البورصة توافق على قيد شركة بورسعيد لتداول الحاويات مؤقتا برأسمال 164 مليون جنيه

aiBANK

هاجر عطية _ وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، خلال جلستها المنعقدة اليوم الإثنين، على قيد أسهم شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع قيداً مؤقتاً برأس مال موزع 164.112 مليون جنيه، موزع على عدد 32.82 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيه للسهم الواحد ممثلة في 3 إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم)، وذلك طبقا للمواد (1) مكرر و(6) و(7) و(18) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وأكدت اللجنة خلال اجتماعها اليوم، على أن تلتزم الشركة باستيفاء البنود (1و2و3) من المادة (7) من قواعد القيد وإتمام إجراءات التسجيل لدى الهيئة وفقاً للقواعد التي يحددها مجلس إدارة الهيئة والتقدم إلى البورصة لتنفيذ الطرح على تلك الأسهم خلال ستة أشهر من تاريخ القيد المؤقت، لافته إلى أنه في جميع الأحوال لا يجوز التعامل على أسهم الشركة خلال الفترة من تاريخ القيد المؤقت وحتى بدء التداول على هذه الأسهم إلا بموافقة الهيئة.

E-Bank

وأوضحت اللجنة، أن القيد المؤقت كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بتنفيذ طرح أسهمها واستيفاء شروط ومتطلبات القيد خلال ستة أشهر من تاريخ القيد، ويجوز مد هذه المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها بناءً على المبررات والخطة الزمنية التي تقدمها الشركة.

وعلى ان تلتزم الشركة طوال فترة القيد المؤقت بالالتزامات المنصوص عليها بالبنود من (ا إلى 4) من المادة (48) من قواعد القيد.

كما وافقت اللجنة على أن تدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022، بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة خمس أيام عمل، وتسكين الشركة بقطاع خدمات النقل والشحن، وتم تخصيص مز السهم “Ticker ” للشركة وهو POCO.CA.

الرابط المختصر