منصة آي صاغة توقف التسعير بعد تجاوز أسعار الذهب مستوى 1800 جنيها

aiBANK

شاهندة إبراهيم – أوقفت منصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت ، نشر حركة أسعار الذهب بالسوق المحلية، خلال تعاملات اليوم الاثنين، لعدم استقرار السوق ، نتيجة وجود تلاعب في تحريك الأسعار لمستويات غير مسبوقة، وتجاوز سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 1800 جنيه.

ويأتي ذلك على الرغم من استقرار سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية، عند مستوى 1797 دولارًا، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ خمسة أشهر في الوقت الذي تراجع فيه الدولار بعد أن خفف عدد أكبر من المدن الصينية قيود مكافحة كوفيد-19 خلال عطلة نهاية الأسبوع.

E-Bank

وقال سعيد إمبابى، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن الشركة أوقفت حركة الأسعار لحين استقرار السوق، في ظل وجود تلاعب تحت وهم العرض والطلب، ليتجاوز سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 1800 جنيه، بجانب وجود تفاوت في الأسعار داخل السوق حتى مستوى 1850 جنيها، بعد انفصال السعر المحلي عن السعر العالمي.

وأضاف أن أسعار الذهب قد شهدت تحركات قوية خلال أمس الأحد على الرغم من العطلة الأسبوعية وتوقف التداول بالأسواق، ما يبرهن على وجود مضاربات وتلاعب، واحتكار في السلعة بغرض رفع الأسعار، بجانب التسعير على دولار بالسوق الموازي والذي تجاوز نحو 36 جنيهًا.

الرابط المختصر