مصر تفوز بمنصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البريدي الأورومتوسطي

aiBANK

حابي – فازت مصر، ممثلة في البريد المصري، بمنصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البريدي الأورومتوسطي، في دورته الحالية التي تمتد بين 2022 و2026؛ وذلك بعد الانتخابات التي جرت في ختام الجلسة الخامسة عشْرة للجمعية العامة، والتي استضافتها مصر يومي 5 و6 ديسمبر بمدينة الأقصر.

وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن فوز مصر بالمنصب “نجاح جديد يضاف إلى البريد المصري”، ويؤكد “ريادة مصر على المستويين الإقليمي والدولي في تقديم الخدمات البريدية المختلفة”.

E-Bank

وأشار إلى أن المشاركات الفاعلة للبريد المصري في جميع اجتماعات الاتحادات البريدية والمحافل الدولية، كانت لها الأثر الكبير في نشر تجربة نجاح البريد المصري في تطوير البنية التحتية وميكنة جميع الخدمات المقدمة والانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد واستحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات العملاء.

وتابع: “وهو الأمر الذي جعل البريد المصري مثالا يحتذى به لتطوير الهيئات البريدية على مستوى الاتحاد، بما مكنه بالفوز بهذا المنصب الدولي رفيع المستوى”.

ومن جانبها، قالت نرمين حسن، رئيسة قطاع التعاون الدولي، والفائزة بمنصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البريدي الأورومتوسطي، إن الفوز بالمنصب يؤكد ثقة بلدان المنطقة في البريد المصري و المكانة التي حققها على المستوى الإقليمي والدولي، والمتمثل في المشاركة بفاعلية في مجلسي الإدارة والاستثمار بالاتحاد البريدي العالمي.

كما أشارت إلى التنسيق المستمر مع جميع الدول الأعضاء بالاتحاد والاتحادات المحدودة علاوة على التعاون وتبادل الخبرات في مجال التطوير والابتكار لمواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم حاليا؛ كل ذلك ساهم في لفت أنظار المجتمع الدولي للجهود التي بذلها البريد المصري لتحقيق التكامل مع جميع البلدان الأعضاء”.

ومثلت نرمين حسن، رئيسة قطاع التعاون الدولى بالبريد المصري، مصر خلال الانتخابات، كما أنها تقلدت منصب رئيس لجنة السياسات والأنظمة البريدية بمجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي، وهي أيضًا عضو اللجنة التنسيقية العليا بين IATA و UPU.

الرابط المختصر