NBE11-2022

بيكو مصر تستثمر 100 مليون دولار لإنشاء مصنع أجهزة منزلية بالسوق المحلية

إسلام سالم _ كشفت شركة بيكو مصر عن استهدافها ضخ استثمارات بنحو 100 مليون دولار لإنشاء مصنع بيكو مصر للأجهزة المنزلية بمنطقة العاشر من رمضان.

وقال المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إنه تم تنفيذ عدد من الاجراءات والإصلاحات الاقتصادية لتحسين مناخ الاستثمار مثل وثيقة ملكية الدولة وتفعيل الرخصة الذهبة ومنح المستثمرين الأجانب إبامة لمدة 5 سنوات حتى إنتهاء مشروعاتهم.

وأضاف عبد الوهاب، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن وضع حجر أساس مصنع بيكو مصر للأجهزة المنزلية، أن مصر من أكثر الدولة جاذبية للاستثمارات في شتى المجالات وذلك في اطار الاجراءات الاقتصادية التي مدت يد المساعدة للقطاع الخاص مؤكدا أن الهيئة العامة للاستثمار تقدم كافة الدعم والمساندة لمثل هذه المشروعات التابعة للقطاع الخاص.

ومن جانبه قال فاتح كمال ابيجليولو، رئيس شركات السلع المعمرة لمجموعة كوتش القابضة، إن شركة بيكو التابعة للمجموعة وضعت حجر الأساس لأول مصانعها في مصر بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات 100 مليون دولار.

وأشار إلى استهداف الشركة من خلال هذه الخطوة دعم جهود الدولة في تعميق التصنيع المحلي في إطار رؤيتها الاستراتيجية وخطتها الطموحة لجعل مصر مركز تصنيع وتصدير إقليميا للشركة، حيث تستهدف الشركة بدء الإنتاج خلال الربع الأخير من العام المقبل وتصدير كميات كبيرة من الإنتاج للخارج.

وقال أوميت جونيل، مدير عام بيكو مصر، الشركة تستهدف إنتاج أجهزة التبريد الطهي خلال المرحلة الأولى على أن يتم التوسع في عمليات الإنتاج وتصنيع منتجات أخرى بعد إطلاق منتجات المرحلة الأولى.

وأكد أن الشركة تستهدف تصدير حوالي ثلثي الإنتاج إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا والكثير من الدول الأوروبية، مشددا أن السوق المصري واعد ويمتلك فرص هائلة يمكن الاستفادة منها.

الرابط المختصر
Mesca