NBE11-2022

معيط: عمليات تطوير البنية التحتية تستهدف جذب استثمارات جديدة

مدخلات الغاز والسياحة وقناة السويس سبل التغلب على المشاكل المالية

إسلام سالم وهاجر عطية وأحمد عبد الرحمن _ قال وزير المالية الدكتور محمد معيط ، إن التضخم يمثل مشكلة كبيرة، ويأتي نتيجة ارتفاع الفائدة وارتفاع قيمة الدين خلال الفترة الحالية، ما يعد تحدي كبير، إلا أن الدولة المصرية قادرة على تخطى تلك التحديات.

وأضاف معيط، خلال مؤتمر يورومني اليوم، أن مصر قادرة على السيطرة على كافة التحديات المالية حتى المتعلقة بأسعار الطاقة التي تشهد ارتفاعات سعرية وتنعكس على مصر، ما يشكل تحديات يتم السعي لتجنبها، موضحا أن مدخلات الغاز الطبيعي وقناة السويس وقطاع السياحة ستمكننا من التغلب على المشاكل المالية وتنتهي بحلول 2030.

وأكد وزير المالية، أن المشكلة الأساسية بشكل عام كانت جائحة كورونا وعلى أساسها ارتفع التضخم حتى فى دول أوروبا والولايات المتحدة حيث يعانون من المشاكل نفسها، وبدأت مصر حينها في تحديد المشكلة وتقديم حلول لها.

وأوضح أن التغلب على تداعيات كورونا يحتاج لفترة زمنية طويلة، حيث سيتم العمل على تقديم حلول لخفض معدل التضخم خلال الفترة المقبلة، كما تعانى مصر من الزيادة السكانية وبالتالي زيادة الخدمات التى تتحملها الدولة، لافتا إلى أن مصر تحاول التغلب على المشاكل الاقتصادية من خلال تطوير البنية التحتية لجذب استثمارات جديدة.

وأشار معيط إلى أن مصر حاولت خلال السنوات الثمانية الماضية جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال تطوير البنية التحتية، مؤكدا استعداد مصر للاستثمارات الخضراء وتستهدف أن تكون دولة فعالة في الصناعات الخضراء خلال السنوات المقبلة.

الرابط المختصر
Mesca