NBE11-2022

وزير المالية: نستهدف تقليل التكلفة وزيادة الاستثمارات الخضراء خلال 2023

إسلام سالم وهاجر عطية وأحمد عبد الرحمن _ قال وزير المالية الدكتور محمد معيط ، إن خطة الدولة المصرية للتغلب على التضخم تكمن في زيادة الصادرات وبجانب زيادة إيرادات قناة السويس، موضحا أن التضخم ساهم فى زيادة أسعار الغذاء، وهو ما تحاول وزارة التضامن الاجتماعي التغلب عليه من خلال دعم تكافل وكرامة وما توفره الحكومة من دعم للمواطنين وتقديم السلع بأسعار مخفضة.

وأضاف معيط، خلال مؤتمر يورومني، أن وزارة المالية تتحمل عدة أعباء بسبب زيادة أسعار الطاقة والدولار وارتفاع أسعار الفائدة، وتلك المشاكل تمثل تحدي كبير للوزارة في ظل ظهور تأثيراتها مجتمعة في وقت واحد، لافتا إلى أن مصر دعمت الاستثمارات المتمثلة في الصناعة وتطوير البنية التحتية وجذب استثمارات خضراء.

وأكد وزير المالية أن مصر ستتغلب على كافة التحديات من خلال موقعها الجغرافي والاستثمارات الخضراء التى يتجه لها العالم خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال الاستعداد لها جيدا، مشيرا إلى أن أكثر من 50% من الطاقة فى مصر أصبحت من الطاقة المتجددة والنظيفة.

وأوضح أن مصر ستحاول خلال 2023 تحقيق خطة التغلب على المشاكل الاقتصادية من خلال الأساليب غير تقليدية وتقليل التكلفة وزيادة الاستثمارات الخضراء.

الرابط المختصر
Mesca