البنك الأهلي يوقع بروتوكولا لتقديم خدمات مصرفية لأعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة

aiBANK

حابي – وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة؛ لتوفير خدمة التحصيل الإلكتروني للاشتراكات السنوية والرسوم التي تحصلها الغرفة، ودعم التحول الرقمي وتقديم حلول تمويلية إلكترونية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البروتوكول يأتي تدعيمًا للشمول المالي، الذي يتبناه البنك الأهلي المصري والدولة، وتفعيلاً لاستراتيجية البنك الساعية للوصول إلى شرائح المجتمع كافة.

E-Bank

وأكد التزام البنك باستكمال دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر عبر طرح برامج ونماذج مبتكرة للخدمات المصرفية المالية وغير المالية التي تخدم نموها المستدام من خلال تيسير الاقتراض ودعم التحول الرقمي، وتقديم حلول تمويلية إلكترونية؛ نظرا لدورها في سد احتياجات السوق المحلية، ولتحقيق النمو وزيادة المعروض من المنتجات محليا وتعميق التصنيع، إضافة الى خلق مزيد من فرص العمل، ودعم الشمول المالي لجميع فئات المجتمع.

ومن جانبه، أشار إبراهيم العربي، رئيس الغرفة التجارية للقاهرة، إلى دراسة توفير ممثل من الغرفة للتواجد ببعض فروع البنك لتوفير خدمات الغرفة ومنها استخراج السجلات التجارية للشركات، بالإضافة إلى توفير مكتب لممثل البنك ببعض مقار الغرفة، لتلقي طلبات توفير الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وتحويلها لأقرب فرع لهم.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البروتوكول يشمل توفير المنتجات والخدمات المصرفية لأصحاب المشروعات والأفراد مثل فتح الحسابات وإصدار بطاقات الدفع الإلكترونية المشتركة واستخدامها في التحصيل الإليكتروني وكذا الإجابة على الاستفسارات وتوفير التمويلات اللازمة للمشروعات سواء من خلال مكاتب تمثيل البنك المتاحة بمقرات الغرفة أو بفروع البنك.

ونوه طارق حسن، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، بإتاحة برامج تمويلية مخصصة لأنشطة الشعب التجارية بالغرفة من خلال البرامج المتنوعة ومنها الأهلي بيزنس، بالإضافة إلى تأهيل أصحاب المشروعات وتطويرهم وتدريبهم لإقامة مشروعات جديدة.

وقال حسن إن البنك يدرك أن التمويل ليس العقبة الأساسية التي تواجه رواد الأعمال فيحرص على مساندتهم في إعداد دراسات الجدوى وكيفية تصميم وتسويق المنتج وغيرها من التحديات التي يسعى البنك لتقديم الحلول العملية المناسبة لها.

الرابط المختصر