مؤتمر يورومني يناقش كيفية دفع الاقتصاد المصري للاستدامة

aiBANK

إسلام سالم وهاجر عطية وأحمد عبد الرحمن _ شهدت فاعليات مؤتمر يورومني عقد جلسة “كيف نجعل الاقتصاد المصري مستداما” بمشاركة هند شوقي رئيس قطاع الأسواق المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان ورئيس قطاع الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لأسواق الائتمان العالمية بنك ستاندارد أند تشارترد، وعمر البهي الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر، وتوبي فيلدز العضو المنتدب في جلوبال كابيتال، وخالد حمزة مدير عام ورئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، وشيرين شهدي رئيس مكتب القاهرة ومدير عام التغطية في أفريقيا في المؤسسة البريطانية الدولية للاستثمار (BII).

وقال خالد حمزة مدير عام ورئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، إن الحل الأمثل أمام مصر لمواجهة المشاكل الاقتصادية الحالية هو الاستثمار الأخضر مؤكدا على ضرورة وضع برنامج محدد لتطوير الاستثمار في قطاع الاقتصاد الأخضر خاصة وأن مصر تمتلك أكثر من مصدر متجدد للطاقة.

E-Bank

وأضاف حمزة أن مصر تتميز بامتلاك مصادر مختلفة للطاقة المتجددة، مثل الشمس والرياح بجانب المشروعات العملاقة في مجال الكهرباء وتصدير الطاقة، مشيرا إلى سعي القيادة السياسية لجذب استثمارات من خلال تنفيذ مشروعات قومية ضخمة خاصة قطاع العقارات فى المقام الأول.

ومن جانبها قالت شيرين شهدي رئيس مكتب القاهرة ومدير عام التغطية في أفريقيا في المؤسسة البريطانية الدولية للاستثمار (BII)، إن مصر يمكنها التغلب على التحديات الحالية من خلال الاتجاه للقطاع التكنولوجي الذي شهد نمو خلال الفترة الماضية بالتزامن مع سعر العديد من دول العالم نحو المميكنة الرقمية.

عمر البهي الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر

وقال عمر البهي الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر، إن مصر تتجه إلى تطوير البنية التحتية من خلال الاستثمارات العقارية ومشروعات الطرق، كما تستهدف تمكين القطاع الخاص فمصر تسير على الطريق الصحيح لجذب الاستثمارات والنهوض بالاقتصاد في المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن استخدام الطاقة المتجددة سيوفر للمواطنين طاقة نظيفة منخفضة السعر فى ظل الارتفاع المتزايد في أسعار الطاقة عالميا.

شيرين شهدي رئيس مكتب القاهرة ومدير عام التغطية في أفريقيا في المؤسسة البريطانية الدولية للاستثمار BII

وأوضحت شيرين شهدي رئيس مكتب القاهرة ومدير عام التغطية في أفريقيا في المؤسسة البريطانية الدولية للاستثمار BII إلى ضرورة انفتاح مصر على الشرق الأوسط وأوروبا فى اتجاه دعم العولمة الاقتصادية من خلال المشروعات التى تستثمر فى المجالات الخضراء.

ومن جانبها أوضحت هند شوقي رئيس قطاع الأسواق المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان ورئيس قطاع الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لأسواق الائتمان العالمية بنك ستاندارد أند تشارترد، أن مصر تستطيع التغلب على التحديات التي تواجهها فى الوقت الحالي من خلال إيرادات قناة السويس وزيادة الاستثمارات في الهيدروجين الأخضر والعمل على تصديره للخارج لتتمكن من تحقيق الاستقرار الاقتصادي على المدي الطويل.

الرابط المختصر