السيسي يبحث التعاون مع شركة تاليس الفرنسية في مجال البصريات والأمن السيراني

aiBANK

حابي – بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع باتريس كين، رئيس مجلس إدارة شركة تاليس، آفاق التعاون بين الشركة الفرنسية، ذات الخبرات العالمية في مجال تكنولوجيا البصريات والإلكترونيات والأمن السيبراني وتطبيقاتها في القطاع المدني والخدمي، وشركتي العربية العالمية للبصريات، وبنها للصناعات الإلكترونية.

وأثنى السيسي، خلال اللقاء، على مسيرة التعاون المتميزة بين مصر وفرنسا، خاصةً ما يتعلق بنشاط الشركات الفرنسية في مصر ومساهمتها في عملية التنمية، قائلًا إن نجاحها في مصر “مثَّل نقطة انطلاق لها إلى مختلف دول المنطقة”، معربا عن تطلع مصر لمواصلة هذا التعاون وتطويره.

E-Bank

ووجه الرئيس بالاهتمام برفع القدرات البشرية في إطار التعاون مع شركة “تاليس” من حيث التدريب والتأهيل العملي والفني، لإعداد كوادر من المهندسين في تلك المجالات المتخصصة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة تاليس الحرص على التعاون المثمر مع مصر في مجال نشاط الشركة، وكذلك ما يتعلق بالتدريب والتعليم لنقل المعرفة وتوطين الصناعة وتعزيز قدراتها في مجال البصريات.

حضر اللقاء: الفريق أحمد خالد، قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكري، واللواء أ.ح طارق زغلول، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات، والعقيد بحري أحمد عادل بالقيادة الاستراتيجية، إلى جانب كلٍ من كريستوف سالمون نائب رئيس شركة تاليس، وشريف بركات مدير شركة تاليس مصر.

 

الرابط المختصر