المعهد المصرفي المصري يشارك في سيمينار أكاديمية تدريب البنك المركزي التنزاني

aiBANK

إسلام سالم _ توجه الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI، إلى مدينة موانزا بتنزانيا للمشاركة بالتحدث في السيمينار الذي نظمته أكاديمية التدريب التابعة للبنك المركزي التنزاني، يومي 22 و23 نوفمبر 2022، وذلك في إطار الإحتفال بتخريج الدفعة الأولى من خريجي دبلومة “Ordinary Diploma in Banking Practice and Supervision” “دبلومة أولية في العمليات المصرفية والإشراف”.

واستعرض الدكتور نصير عرض تقديمي عن ورقة بحثية بعنوان المهارات المستقبلية في القطاع المصرفي المصري التي تسلط الضوء على مستقبل الجدارات والمهارات والاتجاهات والقوى التي تعيد تشكيل الصناعة المصرفية وأثرها على مستقبل الكفاءات ومتطلبات سوق العمل.

E-Bank

وعقد نصير العديد من الاجتماعات واللقاءات مع كل من محافظ البنك المركزي ونائبيه وعدد من المسئولين بالبنوك التنزانية واتحاد البنوك التنزانية للتعرف على الاحتياجات التدريبية للقطاع المصرفي هناك ومناقشة أوجه التعاون المستقبلية بين الجانبين.

وقال المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري إن المشاركة في هذا السيمينار كانت فرصة جيدة للتواصل مع عدد من صناع القرار بالقطاع المصرفي التنزاني، مضيفا أن تلك الزيارات تستهدف تعزيز العلاقات مع دول القارة السمراء والعمل على تطوير وبناء قدرات رأس المال البشري في القطاع المالي والمصرفي الإفريقي من خلال التوسع في مد خدمات المعهد للدول الافريقية.

وأكد نصير على استمرار المعهد في تنفيذ البرامج التدريبية للقطاع المالي والمصرفي الإفريقي، سواء من خلال مشاركة المصرفيين الأفارقة بالحضور في البرامج التدريبية بمقرات المعهد أو من خلال برامج التعلم الإلكتروني أو من خلال إيفاد محاضري المعهد لتنفيذ البرامج التدريبية بالدول الإفريقية.

الرابط المختصر