قطاع الأعمال: بيع 340 ألف قنطار قطن بمزادات في 8 محافظات

aiBANK

حابي – أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام بيع 340 ألف قنطار قطن بمزادات، عقدتها يوم الأحد، في 8 محافظات، محققة “أعلى مستويات سعرية منذ بداية الموسم الحالي 2022/2023”.

وبحسب البيان، بلغت الكميات المباعة من الأقطان نحو 340 ألف قنطار؛ ليبلغ بذلك إجمالي الأقطان المباعة من خلال المزادات منذ بداية الموسم في سبتمبر الماضي حتى الآن، نحو مليون و200 ألف قنطار موزعة على 15 محافظة، وهو ما عدته “تأكيدا لنجاح السياسة التسويقية الجديدة التي تعتمد على فتح أسواق جديدة أمام القطن المصري، والاتصال المباشر ببعض وكلاء الاستيراد لمعرفة حركة الأسواق وحجم الطلب خلال الفترة المقبلة”.

E-Bank

شارك في مزادات الأحد 49 شركة من القطاع الخاص، حيث وصل سعر صنف “جيزة 96” نحو 8255 جنيه للقنطار الواحد، كما وصل سعر القنطار لصنف “جيزة 94” نحو 7515 جنيه.

وتعتمد منظومة التداول الجديدة على استلام الأقطان مباشرة من المزارعين دون وسطاء في مراكز للتجميع في مختلف المناطق المزروعة بالقطن، وتطبيق نظام المزايدة العلنية مع ربط سعر الفتح بالسعر العالمي للأقطان، بما يحقق السعر العادل للمزارعين.

وتعد شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان تقريرا يوميا للعرض على المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، الذي يتابع عمليات تداول القطن حرصًا على الشفافية وضمان حقوق المزارعين والتجار، وفق البيان.

الرابط المختصر