البورصة تستضيف الجمعية السنوية لاتحاد البورصات اليورو آسيوية

aiBANK

هاجر عطية _ استضافت البورصة المصرية الجمعية العمومية ال 65 لاتحاد البورصات اليورو آسيوية وكذلك الاجتماعات الدورية للجان العمل الفرعية، واستعرضا خلال اللقاء نتائج خطة عمل الاتحاد خلال العام الجاري، كما جري مناقشة خطة العام المقبل والتي تضمنت عدد من المحاور والفعاليات منها ورش العمل والتدريب والبحوث و الاستقصاءات المزمع تنظيمها للاعضاء خلال العام خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، رحب رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية خلال كلمته الافتتاحية بإيلينا الديمبرج Alina Aldambergen
القائم باعمال رئاسة الاتحاد ورئيس بورصة كازاخستان.

E-Bank

كما رحب الدكاني باستضافة البورصة المصرية لفعاليات الاجتماعات السنوية للاتحاد، مؤكدا أن هذه اللقاءات تعد فرصة جيدة لتبادل ومشاركة الخبرات مع باقي أعضاء الاتحاد البالغ عددهم 43 عضو.

وأوضح الدكاني أن اجتماعات هذا العام شهدت استعراض عدد من الموضوعات الهامة خلال فعاليات لجان العمل، وقد تم مناقشة آليات التعاون بين البورصات الاعضاء وسبل التطوير والتوسع في الاعتماد على الحلول التكنولوجية بهدف تحسين ورفع كفاءة اسواق المال.

ومن جهتها قالت إيلينا الديمبرج ، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة FEAS ورئيس بورصة كازاخستان: “اجتماع اليوم لأعضاء اتحاد البورصات اليورو آسيوية شهد عرض لمنجزات العام.

ووجهت شكرها إلى البورصة المصرية على الدعوة واستضافة اجتماعات الاتحاد والجمعية العمومية، مشيرة إلى أن هذا العام شهد انضمام 7 أعضاء جدد للاتحاد كما نظم الاتحاد العديد من الفعاليات تضمنت التدريب الفعلى لأعضاء الاتحاد ببورصة كازخستان، وورش العمل حول الاستدامة، وعلاقات المستثمرين، والتمويل الجماعي، وغيرها من الموضوعات الرئيسية.

وتأسس اتحاد البورصات اليورو آسيوي الذي يتخذ من العاصمة الارمينية مقراً له في العام 1995 ويمثل أعضاء الاتحاد نحو 31 دولة ويبلغ عدد الاعضاء نحو 43 عضو منهم 21 عضوية كاملة و 10 اعضاء منتسبين و 8 اعضاء مراقبين و 4 شركاء من المؤسسات المالية وشركات التسوية وجمعيات المتداولين باسواق المال والاتحادات الاقليمية بالدول الأعضاء.

الرابط المختصر