وايت إيجل تستثمر 2 مليار جنيه بالعاصمة الإدارية

aiBANK

إسلام سالم _ وقعت شركة وايت إيجل للتطوير العقاري ، اتفاقية شراكة مع العملاق الإماراتي Perfect way، بإجمالي استثمارات تقترب من حاجز الـ5 مليارات جنيه، ضمن خطة الشركة للتوسع وتعظيم أصولها في السوق المصرية، وتدشين وإطلاق مشروعات جديدة.

وتعد الشراكة الإماراتية خطوة أولى بين مجموعة من الشراكات المحلية والعالمية المستهدفة، بحسب الدكتور أحمد جبيلي، رئيس مجلس إدارة وايت إيجل للتطوير العقاري.

E-Bank

وفيما يخص الاستحواذات التي تستهدفها الشركة في 2023، أوضح أن الشركة لديها نية في التوسع وضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية تقترب من حاجز الـ3 مليارات جنيه.

وأضاف جبيلي أن الشركة تستهل الشراكة بإطلاق مشروعها العقاري دارفل بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات تقترب من الـ800 مليون جنيه، كما تجهز لإطلاق مشروع آخر بالعاصمة الإدارية، بحجم استثمارات 1.2 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة بدأت زيادة محفظتها من الأراضي بمدن القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، والشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر، والعلمين الجديدة، بإجمالي 100 ألف متر مربع خلال 2023، مضيفًا أن الشركة تدرس إطلاق منتجات عقارية ترفيهية بالساحل الشمالي والعلمين الجديدة.

ورحب جبيلي بالسوق العقارية في مصر وانفتاح الحكومة المصرية على دعم الاستثمار العقاري، وكل أنواع الاستثمار، إضافة إلى منح المستثمرين حوافز استثمارية وتقليص الروتين الحكومي، وفتح اتجاهات استراتيجية عقارية جديدة عن طريق إنشاء المدن وتجهيز البنية التحتية.

وأكد رئيس مجلس إدارة وايت إيجل للتطوير العقاري، أن أن العقار يعد الوعاء الأمثل للاستثمار، والدليل على ذلك أن معظم شركات التطوير العقاري بالسوق حققت مبيعات قوية خلال الفترة الماضية على مستوى كافة المشروعات سواء السكنية أو التجارية أو الإدارية وحتى المشروعات السياحية.

وتوقع أن يشهد السوق العقارية خلال الفترة المقبلة انتعاشة قوية لأن السوق العقارية في مصر قائم على أسس قوية والعرض والطلب كبير للغاية، مشيرا إلى أن تخزين القيمة في العقار يعد توجهًا عامًا على مستوى السكن الأول أو الثاني أو حتى على مستوى الاستثمار بالمشروعات العقارية التجارية أو الإدارية بشكل عام.

من جانبه قال الدكتور أحمد هندي، المدير التنفيذي للشركة، إن مشروع دارفل عبارة عن مشروع تجاري إداري طبي، مُقام على مساحة 2500 متر، بحجم استثمارات 800 مليون جنيه، وموقعه بالقرب من سوق الذهب، به 175 وحدة ومن المقرر البدء في تنفيذه مطلع 2023، على أن تنتهي الشركة من تنفيذه في 2025.

ولفت إلى أن المشروع سيبدأ التنفيذ مطلع العام الجديد 2023، يضم دور أرضي و10 ادوار، ويبدأ سعر المتر الإداري من 25 ألف جنيها، ومن 90 ألف جنيه للمتر التجاري.

وأكد أن الاستشاري الهندسي للمشروع هو المهندس ياسر البلتاجي، مضيفا أن مشروع الشركة الثاني بالعاصمة الإدارية سيكون تجاري إداري طبي.

وأشار إلى أن ارتفاع التكلفة الإنشائية للمشروعات بنسبة 30% سيؤدي إلى زيادة أسعار الوحدات العقارية بالمشروعات التي سيتم طرحها مستقبلًا بنسبة 20% مقارنة بالمشروعات المطروحة مع بداية 2022.

الرابط المختصر