أوراسكوم للاستثمار القابضة تؤكد الاحتفاظ بالاستثمار في شركتها التابعة كوريولينك

aiBANK

هاجر عطية _ أكدت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في بيان لها اليوم، أنها مستمرة في الاحتفاظ بالاستثمار في شركتها التابعة كوريولينك بكوريا الشمالية.

وأوضحت أوراسكوم في البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الأحد، أن حصتها انخفضت في أسهم شركة كوريولينك لتصبح من 75% إلى 60%، وذلك بعد قيام كوريولينك التابعة لها بزيادة رأس المال بنحو 20 مليون يورو وقيام شركة KPTC المساهمة فيها بالاكتتاب في كامل أسهم الزيادة.

E-Bank

وأشارت أوراسكوم للاستثمار، إلى أنه تم احتساب الأرباح أو الخسائر الناتجة عن تخفيض نصيب الشركة في كوريولينك، والذي أسفر عن تحقيق أرباح قدرها 104 ملايين جنيه.

ولفتت إلى أنه نظرًا لظروف العقوبات الدولية المفروضة من قبل المجتمع الدولي على دولة كوريا الشمالية، لم تقم الشركة بتسجيل الأرباح الناتجة من تحفيض نسبة المساهمة في شركة كوريولينك والابقاء على تكلفة الاستثمار كما هي دون تغيير.

وحققت أوراسكوم للاستثمار القابضة أرباحاً بلغت 265.36 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 46.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما ارتفعت إيرادات الشركة من التشغيل خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 59.24 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 17.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

الرابط المختصر