أسعار الذهب المحلية تتراجع وعيار 21 يسجل 1600 جنيها

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم الإثنين، في ظل ارتفاع طفيف للأوقية بالسوق العالمية، بفعل تراجع الدولار بنحو 0.2%، على الرغم من التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي وتيرة أسعار الفائدة العام المقبل.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب بالسوق المحلية تراجعت 200 جنيه خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات يوم السبت الماضي، حيث تراجع جرام الذهب عيار 21 لمستوى 1600 جنيه، بينما سجلت الأوقية مستوى 1799 دولارًا.

E-Bank

وأضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1829 جنيهًا، وعيار 18 سجل مستوى 1372 جنيهًا، وعيار 14 سجل مستوى 1067 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل مستوى 12800 جنيه.

وتوقع إمبابي، أن يشهد السوق حالة من الاستقرار والهدوء بعد قرار البنك المركزي أمس بشأن إحكام الرقابة على حصيلة تصدير الذهب، لأنها تحد من التلاعب بالأسعار، عبر المضاربات التي تمت خلال تصدير الذهب للحصول على الدولار أو تهريب الأموال للخارج في ظل ضبابية المشهد الحالي.

وأصدر البنك المركزي قرارًا للبنوك، يتضمن تسديد حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 10 أيام عمل من تاريخ الشحن يتعين على البنك إبلاغ المصرف المركزي باسم العميل ومجموعته بمفهوم العميل الواحد والأطراف المرتبطة به الصادرة عن البنك المركزي ليقوم بدوره بالتعميم على بنوك الجهاز المصرفي لإدراج العميل ضمن قوائم عملاء الإخفاق وذلك لعدم تنفيذ أية عمليات مشابهة للعميل والمجموعة مستقبلا.

وشدد “المركزي” على ضرورة قيام البنك بإبلاغ وزارة التجارة والصناعة، ومصلحة الجمارك، ومصلحة الدمغة والموازين لاتخاذ الإجراءات اللازمة من جانبها.

الرابط المختصر