شيميرا توقع اتفاق الاستحواذ على 45% من جي بي للتأجير التمويلي

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة جي بي أوتو، عن توقيع شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية -تابعة- اتفاقية نهائية مع شركة شيميرا أبوظبي لبيع حصة غير مباشرة بنسبة 45% من شركة جي بي للتأجير التمويلي.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الاثنين، إن المبلغ الإجمالي للصفقة حوالي 855 مليون جنيه، وبموجبها تصبح جي بي كابيتال تمتلك في جي بي للتأجير التمويلي نسبة 55% بعد عملية البيع.

E-Bank

وأوضحت الشركة، أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية لتتمكن الشركة من التنفيذ، لافته إلى أن الصفقة مشروطة بموافقة مجلس إدارة شركة جي بي أوتو وعلى المتعاملين مراعاة ذلك عند التعامل على السهم.

يذكر أن جي بي أوتو، حققت أرباحاً بلغت 1.74 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 1.24 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم خلال الفترة نحو 1.27 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 997.25 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد الأعمال غير المجمعة، كشفت القوائم المالية أن الشركة لم تسجل أي أرباح خلال التسعة أشهر الأولى من 2022، مقابل خسائر بلغت 1.16 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

الرابط المختصر