صندوق صيانة لمشروعات تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة

aiBANK

حابي – ناقش وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، المهندس خالد صديق، إنشاء صندوق خاص بصيانة مشروعات تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة، ومنها: الأسمرات، والمحروسة، وأهالينا، ومعا.

وأكد وزير التنمية المحلية اهتمام الحكومة بمتابعة ملف تحصيل القيمة المدعومة من المستفيدين من الوحدات السكنية، والتي يتم تخصيصها للصيانة، بما يضمن استمرار الحفاظ على هذه المشروعات التي كلفت الدولة مليارات الجنيهات وتوفير حياة كريمة ولائقة لملايين المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية كافة لسكان تلك المناطق.

E-Bank

وقال آمنة إن الفترة المقبلة ستشهد متابعة مستمرة من الوزارة والمحافظات لهذا الملف واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات سواء تأجير الوحدات لغير المستحقين أو عدم دفع الرسوم الخاصة بالصيانة بما يهدف إلى الحفاظ على هذه الوحدات والمناطق الجديدة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، بحسب بيان للوزارة.

واستعرض اللقاء أيضًا الموقف التنفيذي لبعض المشروعات الجارية التي ينفذها صندوق التنمية الحضرية على أرض المحافظات، فيما يخص تطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية والمبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين”، والتي تهدف إلى توفير سكن حضاري يتناسب مع فئات المجتمع كافة.

ومن جانبه، قال المهندس خالد صديق إن صندوق التنمية الحضرية يهدف إلى الإسهام في تحقيق التنمية بالمجتمعات السكنية المختلفة، والعمل على ضمان حق المواطن في الحصول على مسكن آمن، وتحسين أوضاعه المعيشية والاقتصادية، انطلاقًا من توجيهات القيادة السياسية، وتنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة، التي تدعم السكن والخدمات الأساسية الملائمة والآمنة وميسورة التكلفة الأشخاص كافة.

وجرى الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين الوزارة والصندوق لتذليل أي عقبات تواجه المشروعات الجارية على أرض المحافظات للانتهاء منها وفقا للجداول الزمنية المحددة، وكذا الانتهاء من تنفيذ تكليفات رئيس الوزراء الخاص بإنشاء صندوق صيانة مشروعات التطوير للمناطق العشوائية وغير المخططة.

الرابط المختصر