مدبولي: حل المشكلات وسرعة إصدار التراخيص والترويج للفرص على رأس أولوياتنا

aiBANK

حابي – قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن هناك 3 ملفات مهمة على رأس أولويات ملف الاستثمار في هذه المرحلة، أولها: حل مشكلات المستثمرين القائمة، وثانيها سرعة إصدار التراخيص للمشروعات المتقدمة، وأخيرا الترويج للمشروعات والفرص المختلفة.

وأكد رئيس الوزراء، خلال لقائه الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، إيلاء الدولة اهتماما كبيرا بملف الاستثمار والترويج للفرص الواعدة في السوق المصرية، كما تعمل على جذب الاستثمارات الخارجية، وتيسير الإجراءات، وحل المشكلات.

E-Bank

وأضاف مدبولي أنه فيما يخص تبسيط وتيسير إجراءات إصدار التراخيص، فقد فعلت الدولة الرخصة الذهبية، وجرت الموافقة على إصدار الرخصة الذهبية إلى 8 مشروعات خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، ومن ثم يجب متابعة هذه المشروعات لبدء العمل بها.

من جانبه، أكد هيبة أنه سيبذل كل الجهد الممكن من أجل دفع ملفات العمل المختلفة، والعمل على تنفيذ هذه المهام تباعا بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

وأشار إلى أنه يعكف حاليا على دراسة ملفات ومهام الهيئة المختلفة، وسيتقدم قريبا برؤية وتصور كامل لعرضه على رئيس الوزراء بشأن المهام المختلفة.

الرابط المختصر