وزير البترول يتابع العروض والمشروعات الاستثمارية في منطقة المثلث الذهبي

aiBANK

حابي – استعرض وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، العروض والمشروعات الاستثمارية في منطقة المثلث الذهبي.

أكد الملا أهمية العمل على تشجيع الاستثمارات الجديدة في مشروع المثلث الذهبي بما يهيىء المناخ لسرعة تنمية المنطقة وتدفق الاستثمارات إليها وإنجاز مشروعات ذات نفع اقتصادي كبير لتحقيق أهداف المشروع، على أن يعكس ذلك التحديث الكبير في قوانين الاستثمار بمصر ومواكبة المتغيرات الاقتصادية العالمية .

E-Bank

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير البترول بمجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي ومحافظي قنا والبحر الأحمر.

وأكد الملا أهمية مواكبة خطط العمل بالمنطقة للمتغيرات الاقتصادية والتشريعية والتحولات في مجال الطاقة، والعمل على تحديد أولويات المشروعات الاستثمارية التي ستفام في بداية تنفيذ مشروع المثلث الذهبي.

واقترح وزير البترول، في هذا الصدد، إقامة ورشة عمل متخصصة تشارك فيها كل جهات الدولة ذات الصلة بالمشروع للوصول إلى نتائج ومخرجات وترجمتها إلى خطط تنفيذية لسرعة تنمية المنطقة وإقامة المشروعات الاستثمارية.

وأشار إلى أهمية وجود فلسفة جديدة في التعامل مع الاستثمارات بالمنطقة تقوم على الوضوح الكامل لشروط وقواعد التعامل مع المستثمرين في المنطقة والفرص الاستثمارية ذات الأولوية وتيسير الإجراءات بما يساعد المستثمر على سرعة اتخاذ القرار.

وأكد الوزير أهمية منطقة المثلث الذهبي تعدينيا حيث سيتم التركيز على الاستثمارات الخاصة بنشاط التعدين والقادرة على تحقيق أعلى قيمة مضافة للاقتصاد.

وأشار إلى أهمية تحديد أولويات الاستثمار في كل منطقة من مناطق المشروع في ضوء المقومات المتوافرة ومتطلبات التنمية.

الرابط المختصر