البورصة السعودية تمحو خسائرها الصباحية وتقفز 1% بالختام

aiBANK

وكالات _ ارتدت مؤشرات البورصة السعودية لتكسب 1% بعدما تراجعت بأكثر من 100 نقطة مطلع التعاملات، وسط نشاط شرائي طالت أسهم البنوك والمواد الأساسية.

وصعد سهم مصرف الراجحي 3.7 في المائة كأكثر الأسهم دعما للسوق، تلاه “سابك” بعد صعوده بنحو 2.9 في المائة مسجلا أعلى إغلاق منذ نوفمبر.

E-Bank

وكانت الأسهم في وول ستريت قد أغلقت على انخفاض أمس للجلسة الرابعة على التوالي مع تراجع المؤشر ناسداك في ظل ابتعاد المستثمرين عن الرهانات العالية المخاطر خوفا من أن تؤدي سياسة التشديد النقدي التي يتبعها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى دفع أكبر اقتصاد في العالم إلى الركود.

وتعرضت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسة الثلاث لضغوط منذ يوم الأربعاء الماضي، عندما رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.

وأغلق مؤشر البورصة السعودية العام بنهاية التعاملات مرتفعا 94 نقطة بما يعادل 0.9 في المائة عند مستوى 10280 نقطة، فيما بلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات نحو 4.3 مليار ريال.

وأتت السيولة عبر تداول 136.8 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 324 ألف صفقة، وتركزت السيولة على أسهم سابك للمغذيات الزراعية تلاه كابلات الرياض ثم مصرف الراجحي.

إلى ذلك، صعدت أسهم 139 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها الوافد الجديد “كابلات الرياض” على ارتفاع 8.9 في المائة عند 41.1 ريالا، بعدما أغلق جلسته الأولى أمس على تراجع 12.1 في المائة، ورغم ارتفاع السهم إلا أنه يتداول دون سعر الطرح البالغ 43 ريالا.

كذلك حققت أسهم سابك للمغذيات الزراعية مكاسب 6.2 في المائة، بعدما أعلنت الشركة عن توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من العام الجاري بنحو 8 ريالات للسهم.

في المقابل، هبطت أسهم 69 شركة كان سهم شمس في الصدارة بعد هبوطه بالحد الأدنى 10 في المائة، مسجلا أدنى إغلاق في عامين عند 16.1 ريالا للسهم.

الرابط المختصر