رئيس الوزراء: منافذ بيع بأسعار تقل عن السوق.. وتوافر السلع اهتمام الدولة الأول

aiBANK

حابي – قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن اهتمام الدولة الأول يتمثل في توافر السلع، مع وجود سعر عادل ومعلن لكل سلعة، تحددها اللجنة المشكلة من الجهات المختصة بالغرف التجارية والمُصنعين، وهي المسئولة عن إعلان الأسعار وتحديثها.

ووجه مدبولي بمتابعة الجهات المعنية تنفيذ قرار إلزام الإعلان عن أسعار السلع، مع تنسيق اتحاد الغرف التجارية مع اتحاد الصناعات والإعلان عن أسعار المستهلك للسلع الأساسية والاستراتيجية.

E-Bank

كما طالب بالبدء الفوري في إعداد منافذ بيع السلع بأسعار تقل عن السوق، ومعارض أهلا رمضان، مع ضمان أن تغطى جميع مناطق الجمهورية، لاسيما المناطق النائية والأكثر احتياجا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء لمتابعة موقف توافر السلع في الأسواق والاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان.

من جهة أخرى، أكد وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، أن الدولة تعمل على زيادة الإتاحة من خلال استمرارية الإنتاج دون انقطاع، وتوفير المواد الخام اللازمة لهذا الغرض.

وشدد على البدء الفوري في تحديد أماكن المنافذ التي ستبيع السلع بأسعار تقل عن سعر السوق.

وخلال الاجتماع، تطرق رئيس اتحاد الصناعات، ونائبه، إلى عدد من الموضوعات التي يجب العمل على سرعة حلها، للاستفادة من حالة الزخم الإيجابي الناجم عن اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي.

وقالا إنه من المهم تسريع وتيرة الإفراج عن السلع الموجودة في الموانئ، من أجل زيادة حركة الإنتاج، وبالتالي زيادة المعروض من السلع وتخفيض الأسعار.

وأكد محمد المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أهمية ما ذكره رئيس الوزراء بضرورة توافر السلع، وبسعر عادل.

كما شدد على استعداد الغرف التجارية للبدء فورا في الإعداد لمنافذ بيع السلع بأسعار مخفضة “معارض أهلا رمضان” في جميع المحافظات، والالتزام التام من جانب التجار بالإعلان عن الأسعار لجميع السلع المباعة.

وأشار الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إلى التنسيقات الجارية بشأن منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة، على غرار ما تم في العام الماضي، وكذا أهمية البدء في إعداد عدة ملايين من “كرتونة رمضان”، والتي تتضمن سلة من السلع الأساسية التى يتزايد استهلاكها في الشهر الكريم.

حضر الاجتماع: الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، واللواء خالد الجزار، مدير إدارة التخطيط بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء عصام عزب، نائب مساعد وزير الداخلية للأمن الاقتصادي.

كما شارك: المهندس طارق توفيق، نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والمهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ومحمد المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعادل ناصر، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، والدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، والدكتورة رنا جمال، نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، ومسئولي الجهات المعنية.

الرابط المختصر