شركة CheckMe تستحوذ على منصة دكتور أونلاين الناشئة

aiBANK

إسلام سالم _  أتمت منصة Exits MENA العاملة في قطاع الخدمات الاستثمارية بمجال التكنولوجيا المالية بمصر والشرق الأوسط، صفقة استحواذ جديدة في قطاع تكنولوجيا الرعاية الصحية في مصر، وذلك من خلال صفقة استحواذ شركة CheckMe على حصة الأغلبية في منصة دكتور أونلاين DoctorOnline الناشئة، لترفع القيمة السوقية لشركة CheckMe لنحو 20 مليون دولار.

ويعد CheckMe ، المدعوم من قبل مجموعة T3G الاستثمارية التي تأسست عام 2020، تطبيقًا للهاتف المحمول يركز على تقديم خدمات للعملاء ويوفر خدمات التحاليل والمختبرات الطبي، وذلك من خلال شركاء معامل مختبرات متعددين.

E-Bank

بينما تعد منصة “دكتور أونلاين” للخدمات الطبية التكنولوجية، والتي أسسها الدكتور محمود عبد الحكيم، هي منصة طبية متخصصة تعتمد على التكنولوجيا في أداء وظيفتها من خلال تطبيق للهاتف المحمول يقدم خدمات طبية ويتيح الوصول إلى الأطباء الخبراء في جميع التخصصات الطبية عبر مكالمات الفيديو.

وقالت نسمه التلاوي، الرئيس التنفيذي لشركة CheckMe إن هذا الاستحواذ يستهدف تنفيذ عمليات توسعية في المنطقة لتقديم المزيد من العروض والخدمات.

من جانبه، أكد محمود عبد الحكيم، مؤسس تطبيق دكتور أونلاين أنه تم تفويض منصة Exits MENA للقيام بدور المستشار المالى للصفقة، موضحا أن قطاع التكنولوجيا الصحية لا يزال به فرصة كبيرة للنمو، وكلما كانت المنتجات المقدمة في هذا القطاع أكثر شمولاً وتكاملاً، كان مناسبًا بشكل أفضل للمرضى الذين يسعون دائما لحماية بياناتهم والحصول على خدمات رعاية صحية سليمة بصورة عاجلة وفعالة من حيث التكلفة.

الرابط المختصر