الرقابة المالية: 104 مليارات جنيه إجمالي التمويل الممنوح من الأنشطة غير المصرفية في سبتمبر

4.7 مليار جنيه إجمالي قيمة أقساط التأمين المحصلة خلال شهر سبتمبر

aiBANK

أظهرت أحدث التقارير الصادرة من هيئة الرقابة المالية عن شهر سبتمبر 2022، أن إجمالي قيم التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة بلغت 104.4 مليار جنيه.

إضغط للاطلاع على التقرير بالكامل

E-Bank

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم، أن قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بلغت 36.8 مليار جنيه، كما بلغ إجمالي قيمة إصدارات (سندات التوريق، سندات الشركات، الصكوك 27.2 مليار جنيه.

وأشار تقرير الرقابة المالية ، أن إجمالي قيمة إصدارات الأسهم لشهر سبتمبر بلغت 26 مليار جنيه، كما بلغت إجمالي قيمة عقود التأجير التمويلي 6.5 مليار جنيه.

ولفت التقرير إلى أن حجم التمويل العقاري الممنوح خلال شهر سبتمبر بلغ 2.7 مليار جنيه وبلغ إجمالي حجم الأوراق المخصمة 2.6 مليار جنيه، كما بلغ إجمالي قيمة التمويل الاستهلاكي 2.6 مليار جنيه.

من جهة أخرى، أظهرت تقارير هيئة الرقابة المالية عن شهر سبتمبر 2022 بالنسبة لقطاع التأمين أن قيمة إجمالي أقساط التأمين بلغت 4.7 مليار جنيه، حيث بلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 2 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 2.7 مليار جنيه خلال شهر سبتمبر 2022

2.3 مليار جنيه إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين خلال شهر سبتمبر

وأشار التقرير إلى أن إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين بلغت 2.3 مليار جنيه خلال شهر سبتمبر، حيث بلغت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 1.3 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة الأشخاص وتكوين الأموال 1 مليار جنيه.

الرابط المختصر