الرقابة المالية: 14.4 مليار جنيه إجمالي قيمة أقساط التأمين المحصلة في الربع الثالث

aiBANK

أظهرت أحدث التقارير الصادرة من هيئة الرقابة المالية عن الربع الثالث لعام 2022 بالنسبة لقطاع التأمين اليوم الأربعاء، أن قيمة إجمالي أقساط التأمين 14.49 مليار جنيه، حيث بلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 6.32 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 8.17 مليار جنيه في الربع الثالث لعام 2022.

إضغط للاطلاع على التقرير بالكامل

E-Bank

6.82 مليار جنيه إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين في الربع الثالث

وأشار التقرير، أن إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين بلغت 6.82 مليار جنيه في الربع الثالث، حيث بلغت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 2.61 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة الأشخاص وتكوين الأموال 4.20 مليار جنيه.

191 مليار جنيه إجمالي قيم التمويل الممنوح من الأنشطة المالية غير المصرفية الربع الثالث

من جهة أخرى، أظهرت تقارير هيئة الرقابة المالية عن الفترة من ( يوليو- سبتمبر) لعام 2022 أن إجمالي قيم التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة بلغت قيمتها 191 مليار جنيه.

وأوضح تقرير الرقابة المالية ، أن قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بلغت 36.8 مليار جنيه، بينما بلغت إجمالي قيمة إصدارات (سندات التوريق، سندات الشركات) 28.1 مليار جنيه.

396 مليار جنيه إجمالي قيم التمويل الممنوح من الأنشطة المالية غير المصرفية عن الفترة من يناير إلى سبتمبر

أضاف التقرير، أن إجمالي قيمة إصدارات الأسهم في الربع الثالث بلغت 78.3 مليار جنيه، كما بلغت إجمالي قيمة عقود التأجير التمويلي 23.1 مليار جنيه.

وأشار تقرير الهيئة، أن حجم التمويل العقاري الممنوح خلال الربع الثالث بلغ 4.2 مليار جنيه، بينما بلغ إجمالي حجم الأوراق المخصمة 12.9 مليار جنيه، وبلغ إجمالي قيمة التمويل الاستهلاكي 7.6 مليار جنيه.

الرابط المختصر