رئيس الوزراء: بدء عمل منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة مطلع يناير

وزير التموين يؤكد توفر مخزون آمن من جميع السلع الأساسية

aiBANK

حابي – وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالبدء في فتح منافذ بيع السلع بأسعار منخفضة، وكذا معارض “أهلا رمضان” في مختلف المحافظات، اعتبارا من يناير القادم حتى نهاية شهر رمضان.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء اليوم لمتابعة موقف تفعيل المنافذ والشوادر التي توفر السلع بأسعار مخفضة بالمحافظات.

E-Bank

وأكد مدبولي ضرورة التنسيق مع المحافظات؛ لتوفير الأماكن المطلوبة لإقامة الشوادر والمنافذ، على أن تراعي الانتشار الجغرافي في مختلف مناطق كل محافظة، لاسيما المناطق النائية والأكثر احتياجا.

كما شدد رئيس الوزراء على تقديم كل الدعم الممكن للأجهزة المحلية في جهودها لزيادة عدد الشوادر هذا العام، بالتعاون مع الجهات الأخرى المعنية التي تعمل على إقامة منافذ ثابتة ومتحركة، مثل وزارة الداخلية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

من جانبه، أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توفر مخزون آمن من جميع السلع الأساسية.

وأضاف أنه سيجري العمل على زيادة المخزون خلال الفترة القادمة، من خلال تسريع الإفراج عن السلع الأساسية والاستراتيجية الموجودة بالموانئ.

وأشار وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، إلى أن بعض المحافظات بدأت بالفعل في إقامة الشوادر والبيع للمواطنين، وجار التوسع في باقي المحافظات، حتى تكون جميع المنافذ جاهزة لتقديم خدماتها للمواطنين اعتبارا من مطلع يناير المقبل.

الرابط المختصر