الحكومة تبدأ إعداد خطة طرق أبواب لجذب صناديق الاستثمار الكبرى

aiBANK

حابي – وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي ببدء الإعداد لخطة “طرق الأبواب” للصناديق الاستثمارية الكبرى، وكبريات الشركات العالمية، وكذا كبار المستثمرين الأجانب؛ بهدف الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدبولي اليوم مع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة الخطط المقترحة للترويج لجذب المزيد من الاستثمارات خلال المرحلتين الحالية والمقبلة.

E-Bank

وناقش اللقاء الاستعدادات والترتيبات لعقد مؤتمر موسع للترويج للاستثمارات، وجذب المزيد من المستثمرين خلال العام المقبل؛ من أجل عرض الفرص الاستثمارية الواعدة بمختلف القطاعات والمجالات.

وأكد هيبة التنسيق حاليا بين الهيئة العامة للاستثمار واتحاد الصناعات المصرية، والاتحاد العام للغرف التجارية؛ من أجل العمل على توفير الاحتياجات المختلفة، كما يتم التنسيق مع الوزارات المعنية للترويج للفرص المتاحة بهذه الوزارات.

كما أشار إلى أنه التقى في عدة اجتماعات عقدها خلال الفترة الماضية مجموعة من المستثمرين، سواء الذين ينفذون مشروعات كبرى في قطاعات متنوعة، أو الذين يرغبون في التوسع بمشروعاتهم القائمة، بما يسهم في زيادة الإنتاج، ويعمل على توفير العديد من فرص العمل.

وأضاف أن هناك متابعة لملف الرخصة الذهبية، ومن المخطط الترويج لآلية الحصول عليها، ومتابعة من يحصلون على موافقات بها، لحين دخول مشروعاتهم حيز التشغيل.

ووجه رئيس الوزراء بتوجيه الدعوة لمسئولي جميع الجهات المختصة المتداخلة مع الرخصة الذهبية؛ لتوعيتهم بآليات وضوابط الحصول على هذه الرخصة، على أن يتم التنسيق والتعاون مع تلك الجهات لتيسير مختلف الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

الرابط المختصر