تأكيدا لحابي.. بي إنفستمنتس تعلن بيع حصتها في توتال مصر بقيمة 27.6 مليون دولار

aiBANK

هاجر عطية _ وافق مجلس شركة بي إنفستمنتس القابضة على توقيع اتفاقية ممارسة خيار البيع لكل حصة الشركة في توتال إنرجيز مصر، البالغة 6.38% وذلك لصالح شركة توتال إنرجيز ماركتينج أفريقيا Total Energies Marketing Afrique مقابل 27.6 مليون دولار.

وقالت الشركة فى البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الأحد، إن بي إنفستمنتس تستحق مبلغ إضافي بنحو 2.2 مليون دولار، وذلك في حال تحقق بعض الشروط الخاصة بصفقة توتال إنرجيز ماركتينج أفريقيا مع شركة أدنوك للتوزيع.

E-Bank

ووفقًا لمصادر مطلعة كشفت جريدة حابي أمس، أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ الصفقة خلال الربع الأول من عام 2023.

وأوضحت المصادر لحابي، أن إجمالي قيمة توتال إنرجيز في اتفاق بي إنفستمنتس إذا تحققت الشروط الإضافية إلى نحو 467.08 مليون دولار، في حين تصل قيمة الشركة في اتفاق أدنوك بالشروط الإضافية إلى 406.6 مليون دولار، ما يعني أن اتفاق بي إنفستمنتس يزيد عن اتفاق أدنوك بنحو 14.8%.

وكانت “أدنوك للتوزيع” قد وقعت في يوليو الماضي اتفاقية مع “توتال إنرجيز ماركتينج أفريك”، للاستحواذ على 50 بالمئة من شركة “توتال إنرجيز مصر”، بقيمة تقارب 186 مليون دولار، إلى جانب مبلغ إضافي يصل إلى 17.3 مليون دولار إذا تم استيفاء شروط معينة.

وفى السياق، علمت بوابة حابي، أن شركة بي بي إنرجيز التي تضم مجموعة من المستثمرين الخليجيين ذوي الشراكة الاستراتيجية مع بي إنفستمنتس، اتفقت أيضا على بيع حصتها البالغة 8.62% من أسهم توتال إنرجيز مصر، لصالح توتال إنرجيز ماركتينج أفريكا، مقابل 39.1 مليون دولار، وفي حال تحقق بعض الشروط الخاصة ترتفع قيمة الحصة بواقع 3.1 مليون دولار، لتصل إلى 42.2 مليون دولار.

الرابط المختصر