ياسمين وفريدة خميس تبيعان كامل حصتيهما في النساجون الشرقيون مقابل 1.37 مليار جنيه

لصالح صندوق FYK limited

aiBANK

هاجر عطية – نقلت الأختان ياسمين وفريدة محمد خميس كامل حصتيهما في شركة النساجون الشرقيون لصالح صندوق FYK Limited، المملوك لهما، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 1.38 مليار جنيه.

وذكرت الشركة، في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن ياسمين محمد فريد باعت كامل حصتها في الشركة بنسبة 12.31%، بعدد أسهم بلغ 81,87 مليون سهم، بسعر 8.4 جنيه للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية 687,74 مليون جنيه، بينما باعت فريدة محمد خميس نفس عدد الأسهم وبنفس القيمة الإجمالية.

E-Bank

وأوضحت النساجون الشرقيون أن حصة صندوق FYK limited بعد الصفقة بلغت 24.6%، بعدد أسهم 163,7 مليون سهم.

نفذت الصفقة لكل من البائع والمشتري شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية.

وفي بيان مساء اليوم، أكدت شركة النساجون الشرقيون أن ياسمين وفريدة خميس ما زالتا محتفظتين بنسب ملكيتهما في الشركة بشكل غير مباشر.

وأوضحت النساجون الشرقيون أن شركة FYK Limited أصبحت مالكة لنسبة %24.61%، و هي ذات النسبة التي كانت مملوكة إلى ياسمين وفريدة فريد خميس، المالكتين لـFYK Limited بنسبة 100%.

وذكر البيان أن عملية نقل الملكية، التي جرت على أسهم شركة النساجون الشرقيون للسجاد بآلية الصفقات ذات الحجم الكبير، جاءت في إطار إعادة الهيكلة بين المجموعات المرتبطة لعدد 163,743,208 سهم، و التي تمثل نسبة 24,61% من أسهم راس مال الشركة.

وأشار إلى أن لعملية إعادة الهيكلة هذه “بالغ الأثر الإيجابي” في زيادة قدرة شركات المجموعة على تنوع مصادر التمويل دوليا وتعزيز المعاملات التمويلية بما يسهم في خلق منصة اسثمارية موحدة لتعزيز فرص النمو المستقبلية.

وأكد البيان أنه لن يترتب على عملية إعادة الهيكلة الماثلة أي تعديل بهيكل ملكية النساجون الشرقيون، وأنه لن يطرأ تغيير على المستفيد النهائي، ومن ثم المجموعات المرتبطة بهذه الشركة، وستصبح نسب الملكيات للمجموعات المرتبطة بعد عملية إعادة الهيكلة المذكورة سلفا متماثلة تماما مع نسب الملكية للمجموعات المرتبطة قبل عملية إعادة الهيكلة.

الرابط المختصر