التضامن: بنك ناصر قدم إعانات ومساعدات بقيمة 57 مليون جنيه خلال 2021-2022

aiBANK

حابي – قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، إن بنك ناصر الاجتماعي قدم العام المالي 2021-2022 حزمة من الإعانات والمساعدات النقدية والعينية، بلغت قيمتها 57 مليون جنيه.

وأوضحت القباج، في بيان، أن هذه المساهمات تشمل: دعم المستشفيات والمعاهد الطبية بالأجهزة والتجهيزات لخدمة المرضي بالمجان، ودعم ذوي الإعاقة وتحويلهم إلى عناصر منتجة من خلال المساهمة الجزئية لتكلفة الأجهزة التعويضية والطبية، والدراجات البخارية والكراسي المتحركة.

E-Bank

وأشارت إلى أن البنك ينتهج سياسة دمج ذوي الإعاقة في جميع سياساته، حيث ساهم بإجمالي مليوني جنيه في شراء دراجات وأجهزة تعويضية لذوي الإعاقة وتقديم خدمات تأهيلية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن البنك يحتل مكانة وأهمية بالغة تتعلق بتنمية وتطوير الدور الاجتماعي وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية، وتضافر جهود المؤسسات المصرفية مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في توفير حياة كريمة للمواطنين بمختلف المحافظات.

كما أشارت إلى أن بنك ناصر ساهم في دفع مصاريف الطلبة المتميزين و غير القادرين بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا بقيمة مليون و500 ألف جنيه.

وأكدت القباج أن البنك ساهم في دعم عدة مستشفيات بالأجهزة الطبية مثل مستشفى القصر العيني، ومركز خدمة مرضى آل زهايمر “الباقيات الصالحات”، وغيرها من المستشفيات بإجمالي مبلغ 40.8 مليون جنيه، بما يشمل إجراء عمليات جراحية كبري، وشراء أدوية للفئات الأولى بالرعاية.

وأضافت: كما جهز مركز حضانات للأطفال المبتسرين بقنا لعدد 40 حضانة ووحدة غسيل كلوي في قرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص محافظة قنا، كما دعم مستشفى نصر النوبة المركزي، ومستشفى المبرة بأسيوط، وجمعية لؤلؤة الجنوب للمرأة والتنمية.

وتابعت: أن بنك ناصر ساهم أيضًا في دعم المرحلة الثانية لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال بالصعيد بمحافظة الأقصر بالأجهزة والمستلزمات الطبية ومنها 13 سرير إقامة و13 كرسي مريض متحرك للأطفال وجهاز لفحص العين وشامل جهاز قياس ضغط العين.

الرابط المختصر