الرقابة المالية توافق على السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر لشركة راميدا 

aiBANK

هاجر عطية _ وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية – راميدا، بغرض السير في إجراءات زيادة رأس مال الشركة المصدر من 250 مليون جنيه إلى 252,112 مليون جنيه، بزيادة قدرها 2.11 مليون جنيه.

وأوضحت الهيئة في البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أن عملية زيادة رأس المال ستتم عن طريق إصدار أسهم زيادة تخصص بالكامل لصالح نظام الإثابة والتحفيز على أن تكون نقدًا من مدفوعات المستفيدين بالنظام حسب الشريحة التى سيتم تطبيقها.

E-Bank

وأضافت الهيئة، أن عدد الأسهم المقرر زيادتها مليار سهم لصالح نظام الإثابة والتحفيز بقيمة اسمية قدرها 25 قرشًا للسهم الواحد، بنسبة 5% من رأس مال الشركة المصدر في أي وقت.

وذكرت الشركة، أن سبب تعديل زيادة رأس المال يرجع إلى تنفيذ وعود بالبيع للمستفيدين من نظام الإثابة والتحفيز بشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا”، من خلال إصدار عدد 8,45 مليون سهم لصالح نظام الإثابة والتحفيز بالقيمة الاسمية للسهم البالغة 25 قرشًا تمثل نسبة 0.8% تقريبا من أسهم رأس مال الشركة.

وأظهرت القوائم المالية لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا ، عن ارتفاع أرباحها بنسبة 86.4% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري.

وحققت الشركة، أرباحاً بلغت 198.75 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل 106.61 مليون في الفترة المقارنة.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 1.09 مليار جنيه، مقابل 852.48 مليون في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح راميدا إلى 190.7 مليون جنيه خلال 9 أشهر، مقابل 107.57 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

الرابط المختصر