النواب الأمريكي يحظر تطبيق تيك توك على أجهزة المسؤولين

aiBANK

وكالات _ أصدر مجلس النواب الأمريكي قرارًا رسميًا بحظر تطبيق تيك توك نهائيا بدعوى أنه وسيلة للتجسس على المسؤولين الحكوميين.

وقال كبير المسؤولين الإداريين في مجلس النواب الأمريكي في رسالة إلى النواب والموظفين، إن التطبيق يعتبر عالي الخطورة بسبب عدد من المشاكل الأمنية، مطالبًا بحذفه من الأجهزة الخاصة بالمجلس.

E-Bank

وأصبح تطبيق تيك توك محظور الآن على أي جهاز يمتلكه ويديره مجلس النواب الأمريكي.

كما قررت الذراع الإدارية في مجلس النواب الأمريكي حظر تطبيق تيك توك من جميع أجهزة البرلمانيين، مع المخاوف المتعلقة بأمن البيانات.

وقال المسؤول الإداري في مجلس النواب (CAO) لجميع المشرعين وموظفيهم في رسالة بريد إلكتروني أنه يجب عليهم حذف التطبيق من أجهزتهم ، لأنه يعتبر “خطرًا كبيرًا بسبب عدد من المشكلات الأمنية”.

ووفقًا للبيان سيتم الاتصال بكل شخص يتم اكتشافه أن لديه تطبيق الشبكات الاجتماعية على هواتفهم للتأكد من حذفه، وأي تنزيلات مستقبلية محظورة.

وفي الأسبوع الماضي ، وافق المشرعون على مشروع قانون إنفاق شامل بقيمة 1.7 تريليون دولار يتضمن أحكامًا تحظر استخدام تيك توك على أجهزة السلطة التنفيذية.

وقال متحدث باسم كبير المسؤولين الإداريين إنه بعد إقراره عمل الجهاز المركزي للمحاسبات مع لجنة إدارة مجلس النواب لتنفيذ سياسة مماثلة لمجلس النواب.

جاء ذلك بعد أن صوت مجلس الشيوخ بالإجماع بالموافقة على قانون حظر تيك توك على الأجهزة الحكومية الذي قدمه السناتور جوش هاولي (جمهوري من ولاية ميسوري).

وحظرت 19 ولاية أيضًا تثبيت التطبيق واستخدامه على أجهزة الموظفين التي يمتلكونها أو يديرونها أو حظرت جزئيًا على الأقل.

الرابط المختصر