بيع 167.5 ألف قنطار عبر منظومة تداول القطن الجديدة في 10 محافظات اليوم

aiBANK

حابي – أعلنت وزارتا الزراعة وقطاع الأعمال العام بيع 167530 قنطارا بمزادات القطن التي أجريت اليوم في 10 محافظات، ووبلغ سعر الترسية إلى نحو 8275 جنيها لبعض الأصناف.

اشتري التجار في محافظات البحيرة والمنوفية والغربية والدقهلية ودمياط والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية وكفر الشيخ والشرقية، في مزادات القطن، الكميات المعروضة للبيع من أصناف جيزة 86 و92 و94 و96 و97، بحسب بيان مشترك للوزارتين.

E-Bank

وأشار البيان إلى أن السياسة التسويقية الجديدة “أثمرت عن تحقيق نجاح كبير”، موضحا أنها تعتمد على فتح أسواق جديدة أمام القطن المصري، والاتصال المباشر ببعض وكلاء الاستيراد لمعرفة حركة الأسواق وحجم الطلب خلال الفترة المقبلة.

وتعتمد منظومة التداول الجديدة على استلام الأقطان مباشرة من المزارعين دون وسطاء في مراكز للتجميع في مختلف المناطق المزروعة بالقطن، وتطبيق نظام المزايدة العلنية مع ربط سعر الفتح بالسعر العالمي للأقطان، بما يحقق السعر العادل للمزارعين.

وأشار البيان إلى أن اللجنة التنفيذية المسؤولة عن تسويق محصول القطن تتابع بشكل دوري، نظام تداول القطن في المحافظات كافة، بمتابعة مباشرة من القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ‏والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.

وتضم اللجنة ممثلي عن وزارات الزراعة وقطاع الأعمال العام والتجارة والصناعة الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن: البنك الزراعي المصري، والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وممثل عن شركات تجارة الأقطان من القطاع الخاص.

الرابط المختصر