إي إف جي هيرميس تستحوذ على 62.8% من تعاملات البورصة خلال ديسمبر

aiBANK

هاجر عطية _ استحوذت شركة إي إف جي هيرميس الدولية للسمسرة فى الأوراق المالية على 62.8% من التعاملات في البورصة خلال شهر ديسمبر، متصدرة بذلك الترتيب الشهري لشركات الوساطة في البورصة المصرية ، مسجل تداولات إجمالية بقيمة 126,6 مليار جنيه،

إقرأ أيضا.. عاجل.. هيرميس تهيمن على صدارة شركات السمسرة خلال الربع الأخير بحصة سوقية 55.8%

E-Bank

وجاءت هيرميس للوساطة في الأوراق المالية في المركز الثاني بحصة سوقية 7.6%، عبر قيم تداول بلغت 15,35 مليار جنيه خلال الشهر.

واحتلت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية المركز الثالث، بإجمالي تعاملات قيمتها 8,08 مليار جنيه تمثل نحو 4% من إجمالي تعاملات البورصة خلال ديسمبر.

ولحقت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بالمربع الذهبي، بنصيب 3.2% من تعاملات السوق السوق، بعد تنفيذ تداولات بقيمة 6,5 مليار جنيه.

وجاءت شركة مباشر لتداول الأوراق المالية في المركز الخامس من خلال تعاملات بقيمة 4,8 مليار جنيه، تمثل حصة سوقية بنسبة 2.4%.

واستحوذت شركة عربية أون لاين على 2.2% من تعاملات البورصة في ديسمبر تمثل تعاملات بقيمة 4,5 مليار جنيه، أمنت لها المركز السادس بترتيب تعاملات شركات الوساطة في الأوراق المالية خلال الشهر الأخير من العام.

واقتنصت شركة أسطول لتداول الأوراق المالية المرتبة السابعة، بعد تنفيذ تداولات إجمالية بقيمة 3,7 مليارات جنيه، بفارق طفيف عن شركة سيجما لتداول الأوراق المالية التي جاءت في المركز الثامن عن تعاملات بقيمة 3,5 مليارات جنيه، رغم تساوي الحصة السوقية لكلا الشركتين عند 1.8%.

وفي المرتبة التاسعة، جاءت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية بحصة سوقية 1.6%، عن تعاملات إجمالية بقيمة 3,26 مليارات جنيه.

ولحقت شركة كايرو كابيتال سيكيورتيز لتداول الأوراق المالية بقائمة العشر الكبار، عبر تنفيذ تداولات بقيمة 3,06 مليارات جنيه، تمثل نحو 1.5% من إجمالي تعاملات السوق خلال ديسمبر.

الرابط المختصر