عاجل.. هيرميس تهيمن على صدارة شركات السمسرة خلال الربع الأخير بحصة سوقية 55.8%

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ هيمنت المجموعة المالية هيرميس على صدارة شركات السمسرة في الأوراق المالية خلال الربع الأخير من العام، واستحوذت عبر ذراعيها -إي إف جي الدولية وهيرميس للوساطة -على 55.8% من إجمالي تعاملات السوق.

وجاءت شركة إي إف جي هيرميس الدولية للسمسرة في الأوراق المالية على قمة الترتيب،بعد تنفيذ تداولات إجمالية بقيمة 137,8 مليار جنيه، تمثل نحو 45.7% من إجمالي التعاملات خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام.

E-Bank

وجاءت شقيقتها شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية في المركز الثاني بحصة سوقية 10.1%، عبر قيم تداول بلغت 30,47 مليار جنيه.

وحافظت شركة التجاري الدولي للسمسرة –الذراع الاستثمارية لبنك مصر- على البقاء في قمة الترتيب، لتأتي في المركز الثالث عبر تنفيذ تعاملات بقيمة 20,13 مليار جنيه تمثل نحو 6.7% من إجمالي تعاملات السوق خلال الربع الأخير.

واحتلت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المركز الرابع، عن تعاملات بقيمة 11,78 مليار جنيه، أمنت لها حصة سوقية بنسبة 3.9%.

في حين جاءت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية في المرتبة الخامسة عبر تعاملات بقيمة 10,14 مليار جنيه تمثل نحو 3.4% من تعاملات البورصة خلال الربع الرابع من العام.

وفي المرتبة السادسة، جاءت شركة مباشر لتداول الأوراق المالية عبر تداولات بقيمة 10,02 مليارات جنيه بما يوازي 3.3% من تعاملات السوق.

أما المركز السابع، فكان من نصيب شركة عربية أون لاين للوساطة في الأوراق المالية، والتي استحوذت على 2.8% من التعاملات خلال الربع الأخير، نظير تداولات بقيمة 8,32 مليارات جنيه.

تلاها شركة أرقام لتداول الأوراق المالية التي استحوذت على المركز الثامن عن تعاملات بقيمة 8,07 مليارات جنيه، مثلت نحو 2.7% من تعاملات البورصة المصرية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

واحتلت شركة أسطول لتداول الأوراق المالية المركز التاسع، بحصة سوقية 2.5% تمثل تعاملات بقيمة 7,51 مليارات جنيه.

وحافظت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية على بقاءها في قائمة العشرة الكبار، عبر تعاملات بقيمة 7,4 مليارات جنيه، توازي 2.5% من إجمالي تعاملات البورصة خلال الربع الأخير من العام.

الرابط المختصر