ودائع الروس بالعملات الأجنبية في البنوك الخارجية تنمو بأسرع وتيرة خلال 4 سنوات

aiBANK

وكالات _ كشفت بيانات البنك المركزي الروسي عن خروج قياسي لودائع المواطنين الروس التي اندفعت صوب البنوك الأجنبية خارج البلاد.

وفقًا للبيانات ارتفعت ودائع الروس بالعملات الأجنبية في البنوك الخارجية بأكبر قدر خلال أربع سنوات على الأقل في الربع الأخير.

E-Bank

الأعلى من 2018

وأظهرت بيانات نشرت على موقع بنك روسيا الإلكتروني، أن ودائع الأسر الروسية في البنوك الأجنبية زادت 1.5 تريليون روبل (21 مليار دولار) مقارنة بـ 551 مليار روبل في الربع الثاني.

وفقًا لبيانات المركزي الروسي يعد هذا رقم قياسي للدائع الموجودة في البنوك الأجنبية خارج الاتحاد الروسي والتي تصل إلى مستويات بداية عام 2018.

في الوقت نفسه ، تقلصت حسابات الودائع في البنوك المحلية بالعملات المحلية والأجنبية بمقدار 1.3 تريليون روبل إجمالاً.

أدى اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا في أواخر فبراير وما تلاه من تعبئة للمدنيين إلى نزوح جماعي من روسيا إلى الدول المجاورة وكذلك بعض الدول الأخرى.

وقال البنك المركزي الشهر الماضي أن استدعاء الجيش أدى إلى سحب الودائع بالدولار واليورو في البنوك المحلية ، فضلاً عن زيادة في مشتريات العملات في البورصة المحلية.

وفي أخر جلسات 2022 ارتفع الروبل مقابل الدولار الأمريكي في حدود 3.2% وصولا إلى مستويات قرب الـ70 روبل للدولار بعد النزول إلى مستويات قرب الـ 72.5 روبل للدولار.

 

الرابط المختصر