مخاوف كورونا في الصين تهوى بأسعار النفط دون 80 دولارا للبرميل

aiBANK

وكالات _ اتسعت خسائر النفط الخام خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط تزايد المخاوف بشأن ارتفاع معدلات الإصابة بمتحور يوم القيامة الجديد الذي يجتاح الصين.

وألقت الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا في الصين مزيدًا بشأن المخاوف بشان تعافي الطلب من أكبر مستورد للنفط في العالم بعد أيام قليلة من تفاؤل لم يدوم بشأن تخفيف القيود الصينية.

E-Bank

وهبطت أسعار الخام القياسي برنت دون مستويات الـ 80 دولار للبرميل بتراجع في حدود 2.6% نزولا إلى مستويات قرب الـ 79.9 دولار للبرميل بخسائر بلغت نحو 2.2 دولار للبرميل.

وانخفض الخام الأمركيكي الخفيف نايمكس في حدود 2.7% نزولا إلى مستويات دون الـ 75 دولار للبرميل بتراجع بلغت قيمتها نحو دولارين في البرميل خلال هه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء.

وتترقب الأسواق بيانات المخزون الأمريكية غدًا الخميس تزامنا مع مراقبة نتائج اجتماع محضر الفيدرالي الأمريكي والي قد يمنح الدولار مزيدًا من القوة ترفع من تكلفة شراء ونقل النفط ما يمثل رياحًا عكسية للأسعار.

كان النفط الخام قد أنهى عام 2022 بشكل إيجابي، حيث ارتفع في جلسة الجمعة الأخيرة من العام الماضي وسط تفاؤل المستثمرون بشأن رفع القيود الصارمة التي تفرضها الصين على فيروس كورونا.

بيد أن التحول المفاجئ في أعداد الإصابات مع ظهور المتحور الجديد الملقب بيوم القيامة دفعت الأسواق لتشاؤم كبير بشان تراجع الطلب عقب فرض العديد من الدول لقيود على دخول المسافرين القادمين من الصين.”.

الرابط المختصر