NBE11-2022

التموين توقع بروتوكول تعاون مع بني سويف لإنشاء مناطق تجارية ولوجيستية

عشماوى: إقامة مشروعات باستثمارات 2 مليار و500 مليون جنيه وتوفر 23 ألف فرصة عمل

aiBANK

إسلام سالم _ وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع محافظة بني سويف لإنشاء مناطق تجارية ولوجيستية وتخزينية وترفيهية وإدارية جديدة.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن المناطق التجارية واللوجستية المقرر إنشاؤها في محافظة بنى سويف تتضمن إنشاء منطقة لوجستية على مساحة 47 فدان بناحية بياض العرب الواقعة على الوصلة الشمالية لطريق الكريمات امتداد نزلة محور عدلي منصور.

E-Bank

وأضاف عشماوي، في بيان صحفي، أن المنطقة تصلح لانشاء سوق جملة للخضر والفاكهة، ومنطقة خدمات لوجيستية ومبانى إدارية خاصة بسوق الجملة، بجانب أيضا منطقة للمبردات والثلاجات لحفظ المنتجات، وذلك بإستثمارات تقدر بنحو 2 مليار جنيه وتوفر فرص عمل تقترب من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

المشروعات التجارية تتضمن سوق جملة للخضر والفاكهة ومنطقة للمبردات ومركز تجاري ترفيهى وغرف فندقية ومكاتب إدارية

وأكد أن البروتوكول يتضمن أيضا إنشاء مركز تجاري على مساحة تقترب من 2700 متراً بمنطقة مصنع الثلج ببني سويف وتستهدف إقامة أنشطة إدارية وتجارية وسوبر ماركت ومتاجر تجزئة خاصة بالأجهزة الكهربائية والإلكترونية وأنشطة ترفيهية واخري غرف فندقية باستثمارات تقدر بنحو 500 مليون جنيه وتوفر ما يقرب من 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشار عشماوى إلى أن ما طرحته الوزارة ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية من فرص استثمارية على مدار الخمسة سنوات الماضية وجارى تنفيذها على أرض الواقع تبلغ أكثر من 21 مشروعاً في 14 محافظة ومنطقة باستثمارات تتعدى الـ60 مليار جنيه، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة.

ونوه أنه تم توقيع عقود لفرص استثمارية جديدة إضافة لتوقيع عقود إنشاء المستودعات الاستراتيجية في المرحلة الأولى وبذلك تصل عدد المشروعات التي سيتم تنفيذها على أرض الواقع إلى 25 مشروع يغطي أكثر من 60% من المحافظات حتى الآن.

الرابط المختصر