المصرية للاتصالات: السعر العادل لسهم الشركة في البورصة يتخطى 25 جنيها

aiBANK

إسلام سالم _ قال المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي بشركة المصرية للاتصالات وي ، إن الشركة تمتلك استثمارات كبيرة بعدد من الشركات منها شركة إكسيد للتعهيد، مؤكدا أن هناك استثمارات خارجية للشركة عبر شركة إكسيد في دولتي المغرب وموريشيوس.

وأضاف حامد، خلال مؤتمر صحفي للشركة، اليوم، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كان قد أشار إلى دور المصرية للاتصالات وأكسيد باعتبارها مصدر لجذب النقد الأجنبي، موضحا أن الشركة استهدفت لعب دور بالمسئولية المجتمعية حيث أنفقت ما يقرب من 500 مليون جنيه في هذا الأمر خلال الفترة الماضية.

E-Bank

وأكد أن جميع الطروحات في الأوقات المختلفة وتغيير ديناميكية السوق أثر بشكل ما على أسعار الأسهم، مشيرا إلى أن أخر تقييم لسعر سهم المصرية للاتصالات كان يحدد السعر العادل عند 25 جنيه، إلا أنه من المفترض أن يقفز لأكثر من ذلك.

وأوضح أن جميع بورصات العالم متأثرة بالأوضاع الاقتصادية العالمية الحالية، فعلى سبيل المثال بعد طرح الشهادة ذات العائد 25% أين سيتجه المستثمرين عند تشغيل أموالهم، للبورصة أم الشهادات؟، بالطبع الشهادات.

وأشار إلى أن سهم المصرية للاتصالات يسير عكس اتجاه السوق ومتماسك للغاية ففي حين انخفاض أسعار الأسهم يرتفع سهم الشركة، بعيدا عن استمرار الحديث عن فودافون وبيع حصة الشركة فيها منذ 3 سنوات ولم يحدث شئ وبالتالي فالأمر مرتبط بشكل أكبر بالشركة بعيدا عن فودافون.

الرابط المختصر