كرم سولار تحصل على تمويل بنحو 83 مليون جنيه من HSBC لبناء شبكة الفرافرة الشمسية

aiBANK

 

 

 

 

إسلام سالم _ أعلنت شركة كرم سولار إحدى شركات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وتوزيع الكهرباء في مصر عن إنشاء شبكة الفرافرة للطاقة الشمسية، حيث حصل المشروع على تمويل من HSBC بقيمة 83 مليون جنيه للمرحلة الأولى بدعم من ازدهر للاستشارات المالية.

E-Bank

وتشمل المرحلة الأولى من شبكة الفرافرة الشمسية محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقوة 3.4 ميجاوات، ومولدات ديزل بقوة 3.7 ميجا فولت أمبير. إلى جانب نظام تخزين للبطاريات الشمسية بسعة 4 ميجاوات ساعة لكل 1 ميجاوات.

سد 60% من احتياجات المستخدمين عبر الطاقة الشمسية.. الوصول إلى 100% خلال 3 سنوات

كما أعلنت شركة المريخ لبيع وتوزيع الكهرباء -وهي شركة المشروع المالكة لشبكة الفرافرة الشمسية والتابعة لمجموعة الكرم للطاقة الشمسية، أن المشروع الجديد سيتيح للمنتفعين سد 60% من احتياجاتهم لاستهلاك الكهرباء عبر الطاقة الشمسية، كما أنه يستهدف الوصول إلى تغطية 100٪ من احتياجاتهم خلال ثلاث سنوات، وهو ما سيساهم في خفض 5200 طناً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

وتستهدف كرم سولار تجهيز الشبكة الجديدة للعمل بشكل كامل بحلول الربع الثالث من عام 2023، حيث تستخدم شبكة الفرافرة الشمسية نظامًا مركزيًا متنوعًا يجمع بين الألواح الكهروضوئية الشمسية ونظام تخزين البطاريات ومولدات الديزل، ويتم من خلاله توزيع الكهرباء المولدة على كافة المنتفعين.

خفض 5200 طناً من الانبعاثات الكربونية سنويًا

وذكرت كرم سولار في بيان لها، أن العملاء الحاليين للمرحلة الأولى هم جهينة ونوى للاستثمار الزراعي، مع وجود مساحة كبيرة للتوسع المستقبلي للعملاء الآخرين المرتقبين في هذا القطاع.

وقال أحمد زهران الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي بشركة كرم سولار، إن بناء شبكة الفرافرة الشمسية يمكن الشركة من توسيع نطاق الاعتماد على الطاقة الشمسية الاقتصادية والتي يمكن الاعتماد عليها وتوصيلها إلى الأماكن النائية بمصر والتي طالما كانت خارج إطار التغطية.

ومن جانبها قالت ياسمين فريد رئيس شؤون الشركات الصغيرة والمتوسطة والأعمال المصرفية التجارية لدى بنك HSBC مصر، إن البنك يلتزم بدعم وتمويل المشروعات التي تعمل على الانتقال لتأمين مستقبل خال من الانبعاثات الكربونية وذلك من خلال مساعدة العملاء في الوصول إلى حلول تمويل مستدامة ومبتكرة في جميع قطاعات الأعمال ليتمكنوا من القيام بالاستثمارات اللازمة لتحقيق أهداف الحياد الكربوني الخاصة بهم.

الرابط المختصر