الحفر العربية توقع عقدا مع أرامكو بأكثر من 650 مليون ريال

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الحفر العربية عن توقيع عقدا جديدا مع أرامكو السعودية مدته 5 سنوات لمنصة حفر بحرية واحدة، وتزيد قيمة العقد عن 650 مليون ريال.

وقالت الحفر العربية في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، إنها ستقوم بتوفير منصة حفر بحرية بكامل طاقمها ومعداتها المصاحبة للقيام بأعمال حفر الآبار وتوفير الخدمات اللازمة في حقول المملكة البحرية ومن المتوقع أن يسري العقد في الربع الثالث من السنة المالية 2023م.

E-Bank

ويُتوقع أن ينعكس الأثر المالي لهذا العقد من خلال زيادة إيرادات الربع الثالث من السنة المالية 2023.

من جهة أخرى، كشفت القوائم المالية لشركة الحفر العربية عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 502.82% خلال الربع الثالث من عام 2022.

وقالت الشركة في بيان، إنها حققت أرباح بقيمة 213.4 مليون ريال مقابل 35.4 مليون ريال في الربع المماثل من 2021.

وأوضحت شركة الحفر العربية ، أن سبب ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل في العام السابق، يعود إلى زيادة الايرادات نتيجة استئناف أعمال بعض الحفارات في الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل للعام السابق، بالإضافة إلى ارتفاع صافي الربح للربع الحالي تأثر ايجابياً نتيجة لانخفاض الالتزامات الضريبية المؤجلة وعكس مخصصات تدريب سابقة.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح شركة الحفر العربية بنسبة 93.5% في الربع الثالث من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 110.3 مليون ريال في الربع الثاني من 2022.

الرابط المختصر