الزراعة: الشطب من سجلات المستوردين لمن يبيع الأعلاف في السوق السوداء

الإفراج عن 150 ألف طن بحوالي 72 مليون دولار خلال الاسبوع الأول من يناير

aiBANK

حابي – أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، الإفراج عن 150 ألف طن من الذرة وفول الصويا (مستلزمات أعلاف) بحوالي 72 مليون دولار، خلال الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري.

وأضاف الوزير، في بيان مساء اليوم، أن الإفراج شمل 113 ألف طن من الذرة بحوالي 41 مليون دولار وحوالي 37 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 28 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 3 ملايين دولار.

E-Bank

وأوضح أن إجمالي ما أفرج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022 حتى 10 يناير 2023 بلغ 1.864 مليون طن، منهم: 1.296 مليون طن ذرة و568 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف، بإجمالي مبلغ 928 مليون دولار.

وأضاف القصير أن الافراج مستمر بالتنسيق مع البنك المركزي المصري من خلال القطاع المصرفي، مناشدا المستوردين وأصحاب مصانع الأعلاف بعدم بيع مستلزمات الأعلاف في السوق السوداء، وأن يتحملوا مسئوليتهم في ظل هذه الظروف التي يمر بها الوطن.

وأكد وزير الزراعة أن الدولة تتعامل مع ذلك بمنتهى الحزم من خلال الحملات التفتيشية المستمرة على مخازن الأعلاف والمستوردين، واتخاذ الإجراءات كافة اللازمة حيال المخالفين بما في ذلك الشطب من سجلات المستوردين.

كما أشار إلى مواصلة اللجان المشكلة من وزارات الزراعة والتموين والداخلية والجهات الرقابية حملات التفتيشية على مخازن ومصانع الاعلاف والمستوردين للتأكد من عدم بيع مستلزمات الأعلاف في السوق السوداء.

الرابط المختصر