البنك الأهلي السعودي يوصي بزيادة رأس المال إلى 60 مليار ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلن البنك الأهلي السعودي عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال البنك عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي البنك من خلال رسملة 15,22 مليار ريال.

وأوضح البنك في بيان إلى البورصة السعودية اليوم، أن رأس المال قبل الزيادة بلغ 44,78 مليار ريال، ليصبح بعد الزيادة 60 مليار ريال، بنسبة زيادة 33.99%.

E-Bank

وقال الأهلي السعودي، إن عدد الأسهم قبل الزيادة بلغ 4,478 مليار سهم، لتصبح 6 مليارات، لافتا إلى أنه سيتم الزيادة من الأرباح المبقاة بمنح 1 سهم لكل 3 أسهم مملوكة.

وأوضح أن الهدف من الزيادة تعزيز مكانة البنك المالية يساهم فى تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

وأشار إلى أن تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للبنك سيتم تحديده لاحقًا والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وذكر البنك الأهلي السعودي، أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

الرابط المختصر