NBE11-2022

شركة ERG للتطوير العقاري تستهدف ضخ 1.5 مليار جنيه في الانشاءات خلال 2023

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت شركة ERG للتطوير العقاري خلال مؤتمر صحفي، عن ملامح خطتها في 2023 والتي تضمنت مفاوضة هيئة المجتمعات العمرانية على اقتناص قطعة أرض 100 فدان بمنطقة التجمع الخامس، تمهيدا لإطلاق مشروع جديد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال المهندس محمد رزق، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة ستطرح المراحل الأخيرة من مشروعاتها السكنية والتجارية بالعاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الشركة تخطط للتوسع في مشروعات جديدة في شرق القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.

E-Bank

وأضاف أن الشركة تجري مفاوضات مع هيئة المجتمعات العمرانية لاقتناص قطعة أرض بالتجمع الخامس على مساحة 100 فدان لتنفيذ مشروع سكني تجاري إداري، مضيفا أن شركته تنتظر الطروحات الجديدة من شركة العاصمة الإدارية للتوسع في مشروعات جديدة أيضا.

وكشف عن إطلاق شركة تطوير عقاري في دبي بالتعاون مع مستثمر هناك، كونه سوق عالمي كبير للغاية ويعد فرصة قوية للاستثمار وتسويق مشروعات الشركة في مصر، مطالبا الدولة بمساندة المطورين في مسألة تصدير العقار، خاصة بتسهيل إجراءات تملك العملاء الأجانب للوحدات والحصول على الإقامة، في ظل تواجد جاليات عديدة في مصر.

وأوضح أن زيادة تكلفة الانشاء بعد تنفيذ نسبة مبيعات من مشروعي دايموند 1 و2 خفضت نسبة أرباح الشركة فيهما، إلا أن وجود شركتين شقيقتين تعملان في مجالي التصدير والاستيراد والملاحة وتحققان أرباح بالدولار ساهم في تفادي أي أزمات، مؤكدا أن الشركة وضعت خطة كبيرة للمشاركة في المعارض الدولية لتحقيق معدلات بيع للمقيمين بالخارج.

وأشار إلى استهداف الشركة ضخ ما بين مليار و1.5 مليار جنيه في الانشاءات خلال 2023، مشددا أن الشركة حققت مبيعات بنحو 2.4 مليار جنيه خلال 2022.

ومن جانبه قال محمد عامر، رئيس القطاع التجاري بشركة ERG Developments، إن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ مشروعاتها، لافتا إلى أن الشركة بصدد طرح المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع Ri8 السكني، والمرحلة الأخيرة من مشروع مونوريل بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعدما تم الانتهاء من تسويق المرحلتين الأولى والثانية بالكامل من مشروع RI8.

وتنفذ ERG أربعة مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة وهم برجي دايموند1، دايموند 2، مونوريل، علاوة على مشروعها الأحداث في العاصمة الإدارية وهو كمبوند Ri8 في منطقة R8.

ويقع مشروع Ri8، على مساحة 25 فدان، بمنطقة R8، ويضم وحدات سكنية بمساحات تبدأ من 138م، إلى 350 متر، بمبيعات مستهدفة تصل إلى نحو 5 مليار جنيه.

الرابط المختصر