رئيس التنمية الصناعية يجتمع بمستثمري العاشر من رمضان لحل مشكلاتهم

عبد الكريم: إصدار 75 ترخيص مسبق للصناعات عالية المخاطر بالربع الأخير من 2022

aiBANK

إسلام سالم _ اجتمع المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع عدد من مستثمري العاشر من رمضان، بدعوة من الدكتور سمير عارف رئيس الجمعية وأيمن رضا الأمين العام للجمعية.

وأشار المهندس محمد عبد الكريم إلى دور مركز تحديث الصناعة والهيئة العامة للتنمية الصناعية والتكامل الفعال بينهما لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمستثمرين، حيث استعرض أبرز ما تم إنجازه في الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال الأربعة أشهر الماضية وما تم إنجازه ومواجهة العقبات التي كانت تواجه المستثمرين، وعلى رأسها تبسيط وتسريع إجراءات التراخيص والمعاينات، والسجلات الصناعية.

E-Bank

وأكد عبد الكريم أن إصدار التراخيص بالإخطار أصبحت تستغرق مدة لا تتعدي الأسبوع، والرخص عالية المخاطر لا تتجاوز 20 يوماً، والتي كان يصل زمن إصدارها إلى ما يقارب عام كامل، لافتا إلى إصدار 75 ترخيص مسبق للصناعات عالية المخاطر خلال الربع الأخير من 2022.

مد فترة شراء كراسات شروط الأراضي الصناعية أسبوع أخر بعد سحب 1500 كراسة في شهر

وأوضح أنه جاري ميكنة عدد من الخدمات لتقديمها إلكترونيا من خلال الهاتف المحمول تيسيراً على المستثمرين حيث أعلنت الهيئة عن أخر طرح للفرص الصناعية علي الخريطة الاستثمارية والميكنة الكاملة لعملية طرح الأراضي تحقيقا لمبدأ الشفافية حيث يتم التقديم لطلب الأرض الصناعية وشراء كراسة الشروط ودفع الرسوم عن طريق المرقع الالكتروني، مضيفا أنه تم سحب حوالي 1500 كراسة شروط خلال شهر ليتم مد فترة شراء كراسات الشروط أسبوع أخر.

إعلان قائمة استرشادية لنحو 86 مشروع صناعي بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة لأول مرة

وشدد أنه لأول مرة تم الإعلان عن قائمة استرشادية لنحو 86 مشروع صناعي تم إعدادها بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة.

ونوه بأن الهيئة تستهدف زيادة القيمة المضافة وتعميق التصنيع المحلي وتنمية الصادرات عن طريق تمكين القطاع الخاص وزيادة تنافسية الصناعة المصرية وتوطين صناعات ذات مكون تكنولوجي وذلك عن طريق توفير الأراضي والمجمعات الصناعية وتبسيط الإجراءات وتحديد الاحتياجات للسوق المحلية والإقليمية.

وأضاف أنه يتم التنسيق مع جهات الولاية لعمل طروحات أراضي جديدة ومستمرة تلبى احتياجات المستثمرين والمطورين الصناعيين.

واستمع م. محمد عبد الكريم وفريق العمل المصاحب له من الهيئة العامة للتنمية الصناعية ومركز تحديث الصناعة إلى المستثمرين والعقبات التي تواجههم، ليتم تقديم حلول لبعضها من خلال توجيه تعليمات مباشرة لدارسة هذه المشكلات وتقديم الحلول خلال أسبوع.

من جانبه رحب الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان بسرعة استجابة المهندس محمد عبد الكريم في التواصل مع أعضاء الجمعية للاستماع لكل التحديات وإيجاد حلول سريعة، مطالبا بضرورة أن يكون لدى جمعية المستثمرين معلومات كافية حول التطور السريع الذى يحدث داخل الهيئة، وضرورة تباحث الهيئة مع جميع الجهات قبل إصدار أي قرار يخص الصناعة.

الرابط المختصر