إيجاس: جار تقييم احتياطيات كشف الغاز الجديد في البحر المتوسط

aiBANK

حابي – ذكرت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) أنه جارٍ تقييم تقديرات للاحتياطيات بكشف الغاز الطبيعي في منطقة التزام نرجس البحرية بالبحر المتوسط.

وأشارت إيجاس إلى تحقيق كشف جديد ومهم للغاز الطبيعي في منطقة التزام نرجس البحرية بالبحر المتوسط بالتعاون مع شركة شيفرون (القائم بالعمليات في منطقة الامتياز) وشركتي إيني وثروة المصرية.

E-Bank

وأوضحت الشركة، في بيان، إلى أن الكشف يقع على بعد حوالي 60 كيلومترا شمال شبه جزيرة سيناء، لافتة إلى حفر البئر نرجس -1 بواسطة جهاز الحفر ستينا فورث في عمق مياه 309 أمتار، وعُثر على سمك خزان حوالي 61 مترا صافيا من بين 140 متر من الحجر الرملي “بخصائص جيدة في العصر الميوسين السفلي وعصر الأوليجوسين على عمق كلي للبئر تجاوز 5000 متر”.

وأشارت إلى أن منطقة الامتياز تعمل فيها شركة شيفرون (القائم بالعمليات) بحصة 45% وإيني بنسبة 45%، في حين أن شركة ثروة المصرية للبترول تمتلك 10% من حصة المقاول الممثلة من نسبة النصف المقابلة للنصف الآخر من نصيب إيجاس.

ونبه البيان بأن الكشف الجديد هو الأول لشركة شيفرون في مصر منذ دخولها للعمل بالاستكشاف في منطقة البحر المتوسط وحصولها على 3 مناطق في عام 2020.

 

الرابط المختصر