ساميت تقتنص عقد تنفيذ مشروعات بنية تحتية بالعاصمة الإدارية باستثمارات 8 ملايين دولار

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت شركة ساميت للحلول التقنية، عن اقتناص عقد تنفيذ مشروع البنية التحتية والتكنولوجية في كل من البرج الأيقوني والبرج الهلالي بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD باستثمارات تتجاوز 8 ملايين دولار.

ويقع البرج الأيقوني في حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنفذه الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC، ويبلغ ارتفاع البرج 400 متر تقريبا، أما البرج الهلالي يقع في منطقة الأعمال المركزية CBD، ويضم وحدات تجارية وإدارية وطبية وشقق فندقية وتبلغ مساحته البنائية نحو 139 ألف متر مربع.

E-Bank

وقالت المهندسة ماجدة السبع، رئيس مجلس إدارة شركة ساميت للحلول التقنية، إن الشركة ستقوم بتنفيذ المشروع الذي تصل مدة تنفيذه إلى 10 أشهر بالتعاون مع شركات عالمية مثل ARUBA HP لتنفيذ الشبكة المعلوماتية وتوريد النظام المعلوماتي إلى 3 أبراج في العاصمة الإدارية منهم فندقين هما فيرمونت و رافيل وتوريد أحدث حلول أنظمة التليفزيون التفاعلي IPTV.

وأكدت السبع، في بيان صحفي اليوم، أنه كانت هناك منافسة شديدة بين ساميت وعدد من الشركات العالمية والمحلية لتنفيذ المشروع قبل أن يتم إسناد المشروع بالكامل للشركة خاصةً وأنه يعد واحداً من أكبر مشروعات العاصمة الإدارية في حي المال والأعمال.

وأوضحت أن التعاون مع شركة CSCEC الصينية يتضمن تنفيذ عدة مشروعات للبنية التحتية لأنظمة الاتصالات وشبكات التيار الخفيف في البرج الأيقوني، وكذلك أبواب التحكم في الدخول والخروج لعشرة أبراج في منطقة الأعمال المركزية.

وأكد المهندس هو وينمينج الرئيس التنفيذى لشركة CSCEC الصينية، أن الشركة تعمل على تنفيذ مشروعات ضخمة أيضا في مدينة العلمين الجديدة حيث تقوم بتنفيذ 5 أبراج تعد الأعلى في أفريقيا لأغراض سكنية.

ومن جانبه أشار المهندس باسم فايز مدير مبيعات القطاع التجاري بشركة ساميت أن المشروع يشمل توريد و تركيب وتشغيل البنية التحتية وأنظمة نقل البيانات لجميع أنظمة المشروع وكذلك حلول الأمن السيبراني.

الرابط المختصر