NBE11-2022

إنرشيا توقع عقد قرض معبري بقيمة 850 مليون جنيه مع بنكي مصر والقاهرة

إسلام سالم _ وقعت شركة إنرشيا للتنمية العقارية عقد قرض معبري مناصفة مع كلا من بنكي مصر والقاهرة بقيمة 850 مليون جنيه، حيث يتم توجيه قيمة القرض لتمويل التكلفة الاستثمارية لمشروع الشركة الرئيسي چيفيرا بالساحل الشمالي.

وأكد المهندس أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، أن هناك أهمية لدعم القطاع المصرفي للقطاع العقاري، بهدف دفع عجلة التنمية، وتعزيز معدلات نمو الاقتصاد، وخاصة مع الدور الكبير للقطاع العقاري في دعم الناتج المحلي بنسبة تصل إلى نحو 20%.

وأشار إلى أن هذا التمويل يدعم خطط الشركة الرامية إلى رفع معدلات الإنشاء بمشروع چيفيرا حيث توجه قيمة القرض المعبري لتمويل التكلفة الاستثمارية للمشروع.

وأوضح أنه ووقعت الشركة بروتوكول تعاون مع بنك مصر ، ليمنح الشركة تمويلا إسلاميا متوسط الأجل بقيمة 1.1 مليار جنيه، تم توجيهه للمرحلة الرابعة بالمشروع، كما تم توقيع عقد تمويل بقيمة 575 مليون جنيه مع بنك القاهرة توجه للمرحلة الأولى للمشروع، ليجتمع كلا البنكين من جديد لتقديم قرض معبري للمشروع.

ونوه بأن مشروع چيفيرا يعد أحد أبرز مشروعات الشركة، يقع على مساحة تصل إلى 5.8 مليون متر مربع، ويقع على ضفة البحر المتوسط في الساحل الشمالي.

الرابط المختصر
Mesca