أسعار الذهب المحلية تتراجع وعيار 21 يسجل 1800 جنيها

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط هبوط طفيف للأوقية بالبورصة العالمية، نتيجة ارتفاع الدولار.

وكانت أسعار الذهب قد صعدت إلى أعلى مستوياتها في ما يقرب من تسعة أشهر مع ختام تعاملات الأسبوع الماضي، بعدما أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين تباطؤ معدلات التضخم في الولايات المتحدة، ما ادى إلى ضعف الدولار وتزايد التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ.

E-Bank

في حين كشف تقرير منصة «آي صاغة» الأسبوعي، ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلية بقيمة 30 جنيهًا، وبنسبة 1.6% خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 51.6 دولارًا، وبنسبة 2.9%.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 50 جنيهًا خلال اليوم، ومقارنة بختام تعاملات يوم السبت الماضي، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1800 جنيها، بينما سجلت الأوقية مستوى 1918.40 دولارًا.

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2057 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1543 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1200 جنيها، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 14400 جنيها.

ولفت إمبابي، أن أسعار الذهب بالسوق المحلية، مازالت أعلى من الأسعار بالسوق العالمية بنحو 238 جنيهًا، وهي ارتفاعات غير مبررة تحت أوهام العرض والطلب.

وتوقع أن تتعرض أسعار الذهب لتراجعات محتملة لتقترب من السعر العالمي مع استقرار سعر صرف الدولار بالسوق المحلية، وهو ما يفسر تراجع الأسعار بنحو 50 جنيهًا على الرغم من ارتفاع سعر الأوقية بالبورصة العالمية.

الرابط المختصر