جمعية المصدرين: الإعلان عن رؤية مجتمع الأعمال لزيادة الصادرات قريبا

aiBANK

إسلام سالم – قال رئيس جمعية المصدرين المصريين، محمد قاسم، إنه من المقرر الإعلان استراتيجية تنمية الصادرات المصرية، والتي تعدها الجمعية، خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع منظمات الأعمال واتحادات قطاع الأعمال كافة.

جاء ذلك خلال كلمته بالاحتفال الذي نظمته جمعية المصدرين المصريين بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسه بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير ورئيس اتحاد الصناعات المهندس محمد السويدي

E-Bank

وأوضح قاسم أن الاستراتيجية أصبحت ضرورة ملحة للغاية في الوضع الحالي نتيجة للتغيرات الكبيرة في الظروف الاقتصادية العالمية والتى نتج عنها تحديات كبيرة،وفي نفس الوقت نتج عنها فرص جديدة لمصر في الاستثمار والتصدير.

وأشار إلى أهمية وجود تفاعل حقيقي بين المصدرين والمسؤولين الحكوميين في كل مراحل وضع السياسات بما يساهم بتحليل علمي للتكلفة والعائد قبل تبني سياسات بعينها.

وأكد أهمية العمل على بناء قدرات جديدة وخلق اقتصاد تنافسي ووجود اصلاح مؤسسي والعمل على احداث طفرات تصديرية تستفيد من كامل قدرات مصر ودخول قطاعات انتاجية جديدة

وطالب بضرورة توفير المناخ الملائم الذى يسمح بانطلاق التصدير وتوفير المعلومات التفصيلية بشكل جاد فبدون قواعد بيانات رقمية شاملة ومتصلة على جميع المستويات لايمكن وضع السياسات بشكل سليم ومتابعة الأداء بصورة جادة.

وأشار الى أهمية إعداد وتنفيذ دراسات تفصيلية عن إمكانيات كل القطاعات التصديرية بما فيها المقارنة المستمرة بالدول المنافسة، مع التركيز على الصناعات التحويلية ،بالاضافة الى الاستفادة بشكل فعال من جهاز التمثيل التجاري.

ولفت إلى أهمية خلق حافز للقطاع الخاص المصري والأجنبي للتوسع في الاستثمارات بما يسمح بتحقيق طفرة كمية ونوعية في الصادرات المصرية.

الرابط المختصر