NBE11-2022

فهد الغانم: تقديم علامة صينية جائز لو سنحت الفرصة

شاهندة إبراهيم – قال فهد الغانم رئيس مجلس إدارة شركة “أولاد علي الغانم للسيارات” الكويتية، في تصريحات خاصة لحابي، إن كل شيء جائز لتقديم علامة صينية ممتازة على حسب الفرص لو سنحت، فإن توافرت الفرصة فلماذا لا على حد تعبيره، ولكن حتى الآن لا يوجد شيء.

وعبر الغانم في تصريحاته عن أمله بأن ينعكس قرار تأجيل التسجيل المسبق للشحنات بالإيجاب ليحقق إنتعاشة نسبية لسوق السيارات.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية ، قد أكد أنه تم مد الفترة التجريبية لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بالموانئ الجوية التي كان من المقرر أن تنتهي في 31 ديسمبر المقبل، وتأجيل التطبيق الإلزامي الذي كان من المقرر أن يبدأ في الأول من يناير 2023، لحين استقرار الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية، وذلك استجابة لمجتمع الأعمال من المتعاملين مع المنظومة الجمركية.

وحول أبرز التحديات الراهنة المسيطرة على سوق السيارات المصري، يرى الغانم أن البيع هو أحد المعوقات الأساسية الآن، ولكنه أكد على أن شركته قادرة على التحدي.

وكانت شركة أولاد علي الغانم للسيارات الكويتية قد أعلنت عن استحواذها على توكيل BMW الألمانية في مصر، وإعادة فتح مبيعاتها خلال شهر نوفمبر الماضي، ويأتي ذلك بعد غياب للعلامة وصل إلى 3 أعوام.

ومن الجدير بالذكر أن كانت شركة البافارية هي الوكيل المصري السابق للعلامة الألمانية BMW ، وتعود جذور الأزمة التي عصفت بالوكالة عندما قرر الجانب القطري التخارج من الشراكة لتتوقف بعدها أعمال المبيعات.

وكان فهد الغانم رئيس مجلس إدارة شركة علي الغانم وأولاده الكويتية، قد أعلن على هامش تقديم سيارات بي إم دبليو وميني في مصر، عن أن شركة جلوبال أوتو الوكيل الجديد عبارة عن شراكة مصرية خليجية.

وأضاف الغانم، أن الشراكة تضم كلا من العرجاني والصافي ومحمد يوسف ناغي العاملة في تجارة السيارات، لتتولى الأخيرة عمليات وخدمات ما بعد البيع.

الرابط المختصر
Mesca